رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منافس الأهلي بمونديال الأندية.. أوراوا الياباني يعزز آماله بأبطال آسيا

03:12 م | الأربعاء 29 نوفمبر 2023
منافس الأهلي بمونديال الأندية.. أوراوا الياباني يعزز آماله بأبطال آسيا

أوراوا الياباني

فاز أوراوا ريد دايموندز الياباني، بطل نسخة العام الماضي لدوري أبطال آسيا، ومنافس الأهلي المحتمل في كأس العالم للأندية بالسعودية، على ووهان ثري تاونس الصيني، بنتيجة 2-1، على ملعب سايتاما 2002، في المباراة التي انطلقت في تمام الساعة الثانية عشر ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة العاشرة لبطولة دوري أبطال آسيا، ليعزز أماله في الوصول لدور الـ16.

وفي الدقيقة 34 من عمر الشوط الثاني، احتسب السعودي ماجد الشمراني، حكم اللقاء، ضربة جزاء لصالح أوراوا على إثر ضرب دينج هانوين لاعب ووهان، باليد وجه برايان لينسن لاعب الفريق الياباني خلال كرة مشتركة داخل منطقة الجزاء.

وسدد الكساندر شولز، المدافع الدنماركي، ضربة الجزاء بقدمه اليمني في الزاوية اليمني لمرمى حارس الفريق الصيني، ليحرز الهدف الأول لأوراوا، في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 43، خروج أيومو أوهاتا، لاعب أوراوا، مصابًا ونزول تاكاهيرو سيكيني بديلا عنه. وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أجرى أوراوا، تبديل اضطراي ثاني بنزول توشيكي تاكاهاشي، مكان تومواكي أوكوبو الذي حرج مصابًا على النقالة على إثر تدخل عنيف من جانب تشاو هي لاعب ووهان الصيني.

وفي الدقيقة 68، أحرز البرازيلي دافيدسون، لاعب ووهان الصيني، هدف التعادل من تسديدة من داخل منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لحارس أوراوا على إثر أسيست من جيانج تشيبنج.

وقبل 5 دقائق فقط من نهاية الوقت الأصلي للمباراة، أجرى ووهان الصيني، تبديل اضطراري بنزول تاو تشيانج لونج مكان جيانج زيبينج المصاب.

وأحرز خوسيه كانتي، هدف الفوز لأوراوا، بتسديدة بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء، لتستقر في الزاوية اليسرى السفلية لحارس ووهان في الدقيقة 90 من عمر المباراة. وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد أوراوا إلى 7 نقاط، في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد ووهان، عند النقطة 4.

وفي مباراة أخرى، فاز بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي على هانوي الفيتنامي بنتيجة، وأحرز أهداف الفريق الكوري الجنوبي، كلا من: لي هو جاي من ضربة جزاء، وها تشانج راي، على التوالي، في الدقيقتين 33 و53 من عمر المباراة

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد بوهانج، إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد هانوي الفيتنامي عند النقطة الثالثة محتلا المركز الرابع والأخير.