رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يوفنتوس يهزم مونزا ويتصدر الدوري الإيطالي مؤقتا

12:12 ص | السبت 02 ديسمبر 2023
يوفنتوس يهزم مونزا ويتصدر الدوري الإيطالي مؤقتا

يوفنتوس ومونزا

خطف فريق يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي بشكل مؤقت، وذلك بعد فوزه في مباراة مجنونة على حساب مضيفه مونزا بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما في الجولة 14 من عمر مسابقة الكالتشيو، وذلك حتى موعد مواجهة إنتر ميلان ومضيفه نابولي، في اللقاء الذي سيقام يوم الأحد المقبل.

لم تتوقف الإثارة طوال المباراة، تقدم أدريان رابيو بهدف لـ«يوفنتوس»، قبل أن يتعادل فالينتين كاربوني لـ«مونزا» في الدقيقة الثانية من الوقت المضاف بدلًا من الضائع، وبعد ثلاث دقائق سجل يوفنتوس هدف الفوز عبر فيديريكو جاتي.

ضربة جزاء مهدرة لليوفي

أهدر دوشان فلاهوفيتش، مهاجم يوفنتوس، فرصة التقدم من ضربة جزاء في الدقيقة 11، حيث نجح ميشيل دي جريجوريو، حارس مونزا في التصدي للكرة، لتعود إلى دوشان الذي صوبها ونجح الحارس في التصدي من جديد للكرة وإخراجها لضربة ركنية.

هدف التقدم لصالح يوفنتوس

من الضربة الركنية نجح يوفنتوس في التسجيل في الدقيقة 12 بعد رأسية أدريان رابيو، وذلك بعد كرة عرضية من هانز كافيالي، ليتقدم بهدف دون رد.

كاد يوفنتوس أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 34، بعد وصول الكرة إلى فيدريكو جاتي، مدافع السيدة العجوز، إلا أنه وضعها أعلى العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم يوفنتوس بهدف دون رد.

هدف قاتل لصالح مونزا

وسجل مونزا هدفًا قاتلًا في الدقيقة  الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عبر فالينتين كاربوني، بعد أن تلقي تمريرة على حدود منطقة الجزاء ودار بالكرة وسددها في الزاوية اليمنى مسجلًا الهدف التعادل.

يوفنتوس لم يستسلم ويسجل هدف الفوز

في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع، عاد يوفنتوس بتسجيل هدف الفوز القاتل عبر فيديريكو جاتي مدافع الفريق، الذي سدد كرة مرتدة من الدفاع في المرمى.

ترتيب الدوري الإيطالي

رفع يوفنتوس رصيده للنقطة 33 في صدارة الدوري الإيطالي بفارق نقطة عن إنتر ميلان، صاحب المركز الثاني، الذي يواجه يوم الأحد فريق نابولي، في حين توقف رصيد مونزا عند 18 نقطة في المركز العاشر في جدول الترتيب.