رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرقام قياسية بالجملة تنتظر محمد صلاح أمام شيفلد يونايتد في البريمرليج

10:06 م | الثلاثاء 05 ديسمبر 2023
أرقام قياسية بالجملة تنتظر محمد صلاح أمام شيفلد يونايتد في البريمرليج

محمد صلاح

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح، لاستكمال رحلة صناعة المجد وكتابة الأرقام القياسية في الملاعب الإنجليزية، حين يحل ليفربول ضيفًا على حساب شيفلد يونايتد، بالجولة الرابعة عشر من «البريمرليج» غدًا الأربعاء.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية المباراة، في التاسعة والنصف من مساء الغد بتوقيت القاهرة، على ملعب «برامول لين»، معقل العريق شيفلد.

النجم المصري ينتظره رقميين قياسيين، في حالة تمكن من هز شباك شيفلد يونايتد في مرة وحيدة على الأقل.

ويمتلك محمد صلاح 199 هدفًا في رصيده بقميص ليفربول، بعد هدفه في شباك لاسك لينز النمساوي، في نهاية الأسبوع الماضي، بدور المجموعات من «اليوروباليج».

محمد صلاح على موعد مع كتابة التاريخ بقميص ليفربول

وفي حال نجاح قائد منتخب مصر، في تسجيل هدف بشباك شيفلد يونايتد، سيبلغ هدفه رقم 200 بقميص ليفربول في جميع البطولات، ليصبح اللاعب الخامس في تاريخ الريدز، الذي يتمكن من تسجيل هذا الكم من الأهداف، وأول لاعب من خارج بريطانيا، بعد كلا من: إيان راش، وروجر هانت، وجوردون هودسون، وبيلي ليدل.

وعلى صعيد «البريمرليج»، تمكن محمد صلاح من تسجيل 149 هدفًا، مقسمة إلى 147 مع ليفربول، وهدفين مع تشيلسي، وفي حالة تسجيله هدفًا في مباراة الغد سيبلغ هدفه رقم 150، ليصبح الأفريقي الأول الذي يصل لهذا العدد من الأهداف في «البريمرليج».

كما خاض «صلاح» حتى الآن 245 مباراة بـ«البريمرليج»، وفي حالة تسجيله غدًا والوصول للهدف رقم 150 مع ليفربول في 246 لقاءً، سيصبح خامس أسرع لاعب يصل لهذا الكم من الأهداف بعد الأسطورة آلان شيرار، صاحب الـ212 مباراة، وسيرجيو أجويرو 217 مباراة، وهاري كين 218 مباراة، وتيري هنري 220 مباراة.

ويحتل الملك المصري حاليًا وصافة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 10 أهداف، بفارق 4 أهداف عن إيرلينج هالاند، صاحب الصدارة.