رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

«المصير الأسود» لأبطال مونديال الأندية 2023 يهدد الأهلي أمام بلوزداد

12:49 م | الجمعة 08 ديسمبر 2023
«المصير الأسود» لأبطال مونديال الأندية 2023 يهدد الأهلي أمام بلوزداد

الأهلي

يخشى النادي الأهلي المصير الأسود في مباراته أمام نظيره شباب بلوزداد الجزائري بدوري أبطال أفريقيا، كحال مصير أبطال كأس العالم للأندية 2023، والذين تذوقوا مرارة السقوط في المواجهة الأخيرة لهم قبل خوض المونديال بالسعودية، خلال أيام.

الأهلي يتطلع للنجاة من سيناريو السقوط المدوي لأبطال كأس العالم 2023

وفشلت الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية في الظهور بشكل جيد في لقاءاتها الأخيرة قبل خوض منافسات المونديال، الذي سيلعب خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر الحالي، في حين يتطلع النادي الأهلي لانتشال نفسه من هذا المصير الأسود الذي وقع فيه باقي أضلاع المونديال، وذلك حينما يلتقي بلوزداد في السادسة مساء اليوم ببرج العرب.

البداية جاءت بسقوط مفاجئ لمانشستر سيتي، بطل أوروبا، في لقائه الأخير أمام أستون فيلا بهدف دون رد، في إطار منافسات الدوري الإنجليزي ليتراجع السيتيزينز في ترتيب بريميرليج.

وخسر أوراوا ريد دايموندز الياباني، بطل آسيا، أمام هانوي الفيتنامي بهدفين مقابل هدف واحد، ليودع منافسات دوري أبطال آسيا من دور المجموعات.

كما وقع فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا، في فخ الهزيمة أمام ويلينجتون بنتيجة 2-3، في كأس نيوزيلندا.

وتلقى فريق فلومينينسي، بطل أمريكا الجنوبية، هزيمة على يد جريميو بثلاثية مقابل هدفين، ضمن منافسات بطولة الدوري البرازيلي.

كما سقط كلوب ليون، بطل أمريكا الشمالية، بهدفين دون رد أمام كلوب أمريكا في منافسات الدوي المكسيكي.

الأهلي يسعى للفوز على شباب بلوزداد لتجنب مصير ممثلي مونديال الأندية

وخسر فريق اتحاد جدة، ممثل البلد المستضيف لمونديال الأندية، أمام ضمك بثلاثية مقابل هدف واحد، في منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وينتظر النادي الأهلي مصيره في مباراته أمام شباب بلوزداد الجزائري بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا، إذ يتطلع المارد الأحمر للهروب من فخ السقوط كحال ممثلي كأس العالم للأندية 2023.