رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فيفا يعلن تفاصيل حفل «ذا بيست».. موعد تسليم الجوائز ومكان الحدث

03:15 م | الجمعة 08 ديسمبر 2023
فيفا يعلن تفاصيل حفل «ذا بيست».. موعد تسليم الجوائز ومكان الحدث

ذا بيست

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» اليوم الجمعة، أن حفل توزيع جوائز الأفضل The Best FIFA لكرة القدم لعام 2023، الذي يكرّم الأعضاء البارزين في الرياضة الأكثر شعبية في العالم، سيقام في 15 يناير 2024 في لندن.

موعد تسليم جوائز فيفا للأفضل في 2023

وأوضح «فيفا» أنه جرى الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعبة للسيدات، وأفضل لاعب للرجال، ولأفضل مدرب للسيدات، ولأفضل مدرب للرجال، ولأفضل حارسة مرمى للسيدات، ولأفضل حارس مرمى للرجال، وجائزة بوشكاش FIFA لأفضل هدف، وجائزة FIFA للجماهير، في سبتمبر وأكتوبر 2023.

وأشار فيفا إلى أنه من بين القوائم المختصرة، سيجري اختيار ثلاثة متأهلين للتصفيات النهائية في غالبية الفئات من قِبل لجنة تحكيم دولية تتألف من أربع مجموعات، هم: مدربي المنتخبات الوطنية، وقادة المنتخبات الوطنية، وصحفيي كرة القدم، والمشجعين الذين صوتوا على موقع فيفا الرسمي، مع تسجيل أكثر من مليون صوت من المشجعين في جميع أنحاء العالم.

وستكون هذه المرة الثالثة، التي يقام فيها هذا الحدث الكروي المرموق بلندن، التي سبق لها استضافة الفعالية في عامي 2016 و2017، علمًا بأنه أُعلن في سبتمبر 2023، القوائم الطويلة لأسماء المرشحين والمرشحات لكل فئات الجوائز.

ما هي جوائز فيفا للأفضل في العالم؟

وخلال الأسابيع المقبلة، سيعلن فيفا القوائم القصيرة للمرشحين عن الفئات المختلفة، والتي سيجري الكشف عن الفائزين والفائزات بها في حفل لندن، ويشمل 11 فئة:

جائزة The Best من FIFA لأفضل لاعبة

جائزة The Best من FIFA لأفضل لاعب

جائزة The Best من FIFA لأفضل مدرب/ة (فئة السيدات)

جائزة The Best من FIFA لأفضل مدرب/ة (فئة الرجال)

جائزة The Best من FIFA لأفضل حارسة

جائزة The Best من FIFA لأفضل حارس

جائزة FIFA بوشكاش لأجمل هدف

جائزة FIFA للمشجعين

جائزة FIFA للعب النظيف

التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبة في العالم FIFA FIFPRO

التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبًا في العالم FIFA FIFPRO