رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

3 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح.. وصدامات نارية في الدوري الإنجليزي

10:31 ص | السبت 09 ديسمبر 2023
3 أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح.. وصدامات نارية في الدوري الإنجليزي

صلاح لاعب ليفربول

تنطلق، اليوم السبت، منافسات الجولة 16 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» بإقامة 6 مواجهات قوية من المسابقة لموسم 2023-2024، بينها الصدام المثير الذي يجمع بين فريقي أرسنال وأستون فيلا والتي تشهد صراعًا على مقدمة البطولة.

موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي

وتفتتح الجولة مواجهاتها بمباراة ليفربول وكريستال بالاس، والتي تنطلق عند تمام الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة، وستقام على ملعب سيلهرست بارك، معقل بالاس.وتشهد هذه المواجهة صراعًا مثيرًا، فالريدز بقيادة نجمه محمد صلاح يتطلع لحصد ثلاث نقاط جديدة تضعه على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي انتظارًا لسقوط أرسنال خارج ملعبه أمام أستون فيلا.

ويحتل ليفربول الوصافة حاليًا برصيد 34 نقطة متخلفًا بنقطتين عن الجانرز المتصدر، فيما يبحث كريستال بالاس عن فوز أول منذ خمس جولات للنجاة من المراكز المتأخرة، إذ يملك 16 نقطة في المركز 14.

محمد صلاح ينتظر تحقيق 3 أرقام قياسية بهدف واحد في مباراة ليفربول وكريستال بالاس

ويفصل «صلاح» هدفًا واحدًا من أجل تحقيق 3 أرقام قياسية تاريخية تعزز مكانته في الدوري الإنجليزي تاريخيًا، إذ يحتاج للتسجيل في مرمى كريستال بالاس ليصل إلى الهدف رقم 200 مع ليفربول بجميع المسابقات، كما سيصبح خامس لاعب في تاريخ الريدز يصل لهذا العدد من الأهداف، بعد إيان راش (346 هدفًا)، وروجر هانت (285 هدفًا)، وجوردان هودسون (241 هدفًا)، وبيلي ليدل (241 هدفًا).

وبحال نجاحه في الوصول لمرمى أصحاب الأرض، سيصل للهدف رقم 150 في الدوري الإنجليزي (هدفان مع تشيلسي)، ليصبح اللاعب رقم 11 الذي يصل إلى هذا العدد من الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي.أما الرقم القياسي الثالث فيتمثل في أنه سيصبح خامس أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل إلى الهدف رقم 150 متفوقًا على مهاجم ليفربول السابق مايكل أوين.

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي اليوم.. أرسنال وأستون فيلا

وفي تمام الخامسة مساء، تقام أربع مواجهات في توقيت واحد، فيستضيف مانشستر يونايتد نظيره بورنموث على ملعب أولد ترافورد، ويسعى الشياطين الحمر لتحقيق الفوز بعد نشوة الانتصار الأخير على تشيلسي، كما يلتقي برايتون وبيرنلي، شيفيلد يونايتد وبرينتفورد، وولفرهامبتون ونوتينجهام فورست.

وبوصول عقارب الساعة للسابعة والنصف مساء، ستكون المتعة حاضرة مع الصدام المثير الذي يجمع بين أستون فيلا وأرسنال على ملعب فيلا بارك، معقل الفيلانز، الذين يدخلون اللقاء منتشين بالفوز الهام في الجولة الماضية على مانشستر سيتي بهدف دون رد، ليصعد الفريق للمركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي بـ32 نقطة، ويفصله 4 نقاط فقط عن الصدارة، التي يعتليها الجانرز قبل مواجهة الليلة.

وتأمل كتيبة أوناي إيمري، مدرب أستون فيلا، في السير على خطى اللقاء الماضي وتحقيق ثلاث نقاط غالية من أنياب أحد الفرق الكبيرة في إنجلترا، في الوقت الذي سيكون فيه أرسنال، بقيادة مايكل آرتيتا، مطالبًا بتحقيق الانتصار للاستمرار في صدارة الترتيب، خاصة في ظل المنافسة الشرسة على القمة من ثلاثة أو أربع أندية على الأقل، بينهم ليفربول المنتظر لتعثر المدفعجية.