رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سبت ممتاز وليلة تاريخية للمحترفين المصريين في الملاعب الأوروبية

03:34 ص | الأحد 10 ديسمبر 2023
سبت ممتاز وليلة تاريخية للمحترفين المصريين في الملاعب الأوروبية

محمد صلاح

شهدت العديد من الملاعب الأوروبية يومًا مصريًا بامتياز، بعد تألق ثلاثي خط هجوم المنتخب المصري في المباريات التي أقيمت، أمس السبت، في الدوريات الأوروبية.

فبدءًا من محمد صلاح ومرورًا بـ عمر مرموش وآخرهم مصطفى محمد، بصم الثلاثي المتألق على ليلة تاريخية للمحترفين المصريين في الخارج بتسجيل 3 أهداف.

ليلة تاريخية لـ محمد صلاح

قاد النجم محمد صلاح فريقه ليفربول لقلب النتيجة أمام مضيفه كريستال بالاس والفوز بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح تمكن من تسجيل هدف التعادل للريدز، وصناعة هدف الفوز في الوقت القاتل الذي جاء بأقدام هارفي إليوت ليعطي ليفربول نقاط المباراة الثلاث.

وبذلك الهدف حقق النجم المصري 3 أرقام قياسية تاريخية، إذ وصل إلى الهدف رقم 200 مع ليفربول بجميع المسابقات، وأصبح خامس لاعب في تاريخ الريدز يصل لهذا العدد من الأهداف، بعد إيان راش «346 هدفًا»، وروجر هانت «285 هدفًا»، وجوردان هودسون «241 هدفًا»، وبيلي ليدل «241 هدفًا».

كما وصل صلاح للهدف رقم 150 في الدوري الإنجليزي «هدفان مع تشيلسي»، ليصبح اللاعب رقم 11 الذي يصل إلى هذا العدد من الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي،

كما أصبح النجم المصري خامس أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل إلى الهدف رقم 150 متفوقًا على مهاجم ليفربول السابق مايكل أوين.

مرموش يبدع في الملاعب الألمانية 

ومرورًا بعمر مرموش، الذي تمكن من قيادة فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني، لاكتساح بايرن ميونيخ بخمسة أهداف مقابل هدف في لقاء الجولة 14 من منافسات الدوري الألماني.

«مرموش» خاض المباراة أساسيًا في المباراة، وخاض 81 دقيقة حتى تم استبداله في المباراة، سجل خلالها هدفًا وصنع هدفين في المباراة المثيرة التي أسقطت العملاق البافاري.

سدد عمر مرموش على المرمى في مباراة آينتراخت فرانكفورت وبايرن ميونيخ كرة وحيدة وراوغ 3 مرات ونجح في المرور بطريقة صحيحة مرة وحيدة.

لمس لاعب آينتراخت فرانكفورت الكرة 35 مرة، ونجح في تمرير 17 كرة، منها 13 صحيحة وأخفق في 4 مرات فقط.

وخلق «مرموش» 4 فرص تهديفية منهم فرصة حقيقية في المباراة، ونجح في 6 التحامات أرضية في المباراة مع الخصم، وتم عرقلته 3 مرات في المباراة.

مصطفى محمد يكمل عقد تألق المحترفين في السبت الممتاز

واختتم مصطفى محمد ليلة تألق المصرين بالخارج بعد تمكنه من هز شباك باريس سان جيرمان، في المباراة التي خسرها فريقه نانت بهدفين لهدف لحساب الجولة الـ15 من الدوري الفرنسي الممتاز.

وحصل نجم الزمالك وجالتا سراي التركي السابق على أعلى تقييم من بين لاعبي نانت في مواجهة باريس بـ7.5 درجة، وفقًا لما ذكرته شبكة «سوفا سكور» العالمية، متفوقًا على كليان مبابي قائد فريق ضاحية «سان دوني»، والذي حصل على تقييم على 6.9 درجة.