رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوائز الكاف.. فيكتور أوسيمين يتفوق على صلاح ويحصد لقب أفضل لاعب أفريقي

10:03 م | الإثنين 11 ديسمبر 2023
جوائز الكاف.. فيكتور أوسيمين يتفوق على صلاح ويحصد لقب أفضل لاعب أفريقي

فيكتور أوسيمين

توج النيجيري فيكتور أوسيمين، مهاجم المنتخب النيجيري، ونادي نابولي الإيطالي بجائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2023، لأول مرة في تاريخه، وذلك على هامش حفل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل في القارة، والمقام في مدينة مراكش بالمغرب.

وحصد أوسيمين الجائزة بعد التفوق على محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب المصري، والمغربي أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتواجد المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين في حفل توزيع جوائز الكاف في مراكش، وتسلم جائزته بنفسه، موجهًا التحية للجميع.

وكان السنغالي ساديو ماني هو من حصد الجائزة في آخر نسختين بالتفوق على مواطنه إدوارد ميندي، بالإضافة إلى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

أوسيمين يقود نابولي لتحقيق دوري تاريخي

وقاد أوسيمين فريقه نابولي لتحقيق لقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1990 في آخر نسخة حصدها بطل الجنوب، بعدما سجل 26 هدفًا حصد بها لقب الهداف في هذه النسخة.

أوسيمين خامس لاعب نيجيري يحصد الجائزة

ويعد فيكتور أوسيمين خامس لاعب نيجيري يحصد الجائزة بعد رشيدي ياكيني الذي حصدها عام 1993، وإيمانويل إيمونيكي الذي حصدها عام 1994، ونوناكو كانو الذي حصدها مرتين عامي 1996 و1999، بالإضافة لفيكتور إيكبيبا، الذي حصده عام 1997.

ووصل عدد جوائز نيجيريا في جائزة أفضل لاعب أفريقي إلى 6 مرات بالتساوي مع غانا وكوت ديفوار، وخلف الكاميرون صاحبة أعلى عدد من الألقاب وذلك برصيد 11 لقبًا.