رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رقم قياسي لـ محمد صلاح وتألق المهاجمين.. حصاد أسبوع المحترفين المصريين

08:20 ص | الثلاثاء 12 ديسمبر 2023
رقم قياسي لـ محمد صلاح وتألق المهاجمين.. حصاد أسبوع المحترفين المصريين

محمد صلاح لاعب ليفربول

تألق المحترفون المصريون كان العنوان الأبرز للأسبوع الحالي بمختلف الدوريات الأوروبية والعربية، وهو ما يمثل فآلا حسنا للكرة المصرية، قبل المشاركة في بطولة أمم أفريقيا، المحدد لها يناير المقبل، في كوت ديفوار.

رقم قياسي جديد لـ محمد صلاح مع ليفربول

البداية من الفرعون المصري محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول، الذي ساهم في ريمونتادا فريقه أمام كريستال بلاس بالجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي، وتحويل التأخر بهدف إلى فوز بثنائية مقابل هدف، من خلال إحراز هدف التعادل الذي جعل اللاعب المصري يواصل كتابة التاريخ من أوسع أبوابه؛ إذ وصل إلى الهدف رقم 200 مع الريدز بجميع المسابقات، وأصبح خامس لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف.

ووصل محمد صلاح للهدف رقم 150 في الدوري الإنجليزي، كما أصبح النجم المصري خامس أسرع لاعب فى تاريخ «البريميرليج» يصل إلى هذا الرقم، متفوقًا على مهاجم ليفربول السابق مايكل أوين.

محمد صلاح لاعب ليفربول

عمر مرموش يسجل في شباك بايرن ميونخ

وفي أسبوع تألق المحترفين، سجل عمر مرموش، لاعب آينتراخت فرانكفورت، هدف افتتاحية فوز فريقه التاريخي بخماسية على بايرن ميونخ، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر للدوري الألماني.

وترك مصطفى محمد، المحترف بصفوف نانت، بصمة مميزة بالتسجيل في شباك باريس سان جيرمان، رغم خسارة فريقه بثنائية مقابل هدف، بالجولة الخامسة عشر من الدوري الفرنسي.

النجم عمر مرموش

وأكمل محمود حسن تريزيجيه، لاعب طرابزون سبور التركي، سلسلة أسبوع تالق المحترفين المصريين المميز، بعدما سجل هدفين في مباراة فريقه ضد غازي عنتاب، ليقوده للفوز بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري التركي.

تريزيجيه

وعلى المستوى العربي، سجل محمد شريف هدفا في فوز فريقه الخليج، على أبها بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة السادسة عشر للدوري السعودي.

وعاد أحمد حجازي، صخرة الدفاع المصري، للمشاركة مع فريقه اتحاد جدة، بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة، لتكتمل القوة الضاربة للمنتخب الوطني على المستوى الهجومي والدفاعي قبل أمم أفريقيا.