رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أحد أساطير خط الدفاع.. الإيطالي كيليني يُعلق حذاؤه ويعتزل كرة القدم

05:11 م | الثلاثاء 12 ديسمبر 2023
أحد أساطير خط الدفاع.. الإيطالي كيليني يُعلق حذاؤه ويعتزل كرة القدم

كيليني

قرر المدافع الدولي الإيطالي المخضرم جيورجيو كيليني لاعب لوس أنجلوس الأمريكي، الاكتفاء بما قدمه في مسيرته الأسطورية داخل ملاعب كرة القدم.

قرار كيليني، جاء بعد خساره فريقه لوس أنجلوس لبطولة الدوري الأمريكي الذي كان يحمل لقبه بعد الهزيمة أمام كولومبوس كرو في المباراة النهائية.

جوروجيو كليني يعلق حذاؤه

ووفقًا لما قاله الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو فأن كيليني اتخذ قراره بشكل نهائي باعتزال كرة القدم وإنهاء مسيرته، مكتفيًا بما قدمه مع الساحرة المستديرة.

وعبر حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «الأسطورة الإيطالي جيورجيو كيليني قرر اعتزال كرة القدم بشكل فوري.. هو أحد أفضل لاعبي قلب الدفاع في العقد الماضي».

وأوضح موقع «فوتبول إيطاليا»، أن اللاعب الفائز مع منتخب الأزوري ببطولة يورو 2020، سيعلن قراره رسميًا الثلاثاء المقبل، بعد مسيرة تاريخية مع البيانكونيري يوفنتوس والمنتخب الإيطالي.

وأضاف المصدر ذاته أن كيليني سيعود ليوفنتوس للالتحاق بإحدى الوظائف داخل الإدارة.

أرقام جورجيو كليني 

وعلى مدار مسيرة استمرت 17 عامًا بقميص فريق السيدة العجوز، توج جورجيو بـ20 لقبًا، منها 9 مرات الدوري الإيطالي، بجانب قيادته اليوفي لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين نسختي 2015 و2017، قبل الخسارة أمام برشلونة وريال مدريد الإسبانيين على الترتيب.

شارك كيليني بقميص يوفنتوس في 561 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 36 هدفًا وصنع 26، قبل أن يشد الرحال نحو الدوري الأمريكي عام 2022، حيث خاض بقميص لوس أنجلوس 45 مباراة سجل فيها هدفًا وصنع آخر، وتوج خلالهم ببطولة الدوري الأمريكي ودرع الداعمين «كأس السوبر».

ودوليًا امتدت مسيرة جوروجيو لنحو 19 عامًا بدايةً من 2004 وحتى 2022، خاض خلالهم 117 مباراة في كل المناسبات، تمكن من تسجيل 8 أهداف وصنع 4، وتوج خلالهم بلقب كأس أمم أوروبا 2020 بعد الفوز على إنجلترا بركلات الترجيح في النهائي.