رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تاريخ مواجهات الأهلي مع فرق أمريكا الجنوبية قبل صدام فلومنينسي

11:50 ص | السبت 16 ديسمبر 2023
تاريخ مواجهات الأهلي مع فرق أمريكا الجنوبية قبل صدام فلومنينسي

لاعبو فريق فلومينيسي البرازيلي-صورة أرشيفية

تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، نحو ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة السعودية، مساء يوم الاثنين المقبل في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة، لمشاهدة النادي الأهلي بطل إفريقيا في أول لقاء تاريخي مع فلومينينسي البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية.

وأطاح النادي الأهلي بطل إفريقيا، أمس الجمعة، باتحاد جدة بطل البلد المستضيف في المباراة الثالثة في بطولة كأس العالم بنتيجة 3-1 في لقاء جمع بين الفريقين على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة»، في مباراة شهدت تألق علي معلول وحسين الشحات وإمام عاشور بإحرازهم اهداف الفوز على النادي السعودي، ليضرب موعدا للمرة الأولى مع فلومينيسي البرازيلي.

المواجهة الأولى تاريخيا بين الأهلي وفلومينيسي البرازيلي رسميًا

وستكون المواجهة المرتقبة بين النادي الأهلي وفلومينيسي البرازيلي، هي الأولى بين الفريقين تاريخيًا في المباريات الرسمية، ولم يسبق للناديين أن التقيا من قبل في أي مباراة رسمية، كما أنها تعد المواجهة السادسة لبطل إفريقيا مع الأندية البرازيلية، بعد لقاءاته بفرق «انترناسيونال وكورينثيانز وبالميراس (مرتان) وفلامنجو».

 

ومن 5 مباريات خاضها النادي الأهلي ضد الأندية البرازيلية، في بطولة كأس العالم للأندية في نسخ «2006، 2012 باليابان-2020 بقطر-2022 بالإمارات-2022 بالمغرب»، خسر في 4 مباريات، وحقق تعادلا في مباراة انتهت بفوز الشياطين الحمر بضربات الترجيح.

وخسر النادي الأهلي بطل إفريقيا، في بطولة كأس العالم للأندية اليابان 2006، أمام إنترناسيونال البرازيلي، في الدور قبل النهائي بهدفين مقابل هدف، وفي الدور ذاته في نسخة اليابان 2012، خسر النادي الأهلي، من كورينثيانز البرازيلي، بنتيجة 0-1.

وحقق النادي الأهلي، المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية نسخة قطر 2020، على حساب بالميراس، بضربات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بعد التعادل السلبي، وشهدت نسخة الإمارات 2022 من البطولة، خسارة  للأهلي أمام بالميراس، بنتيجة 0-2.

وفي النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية التي استضافتها المغرب في العام الماضي 2022، خسر النادي الأهلي بطل إفريقيا أمام فلامنجو بنتيجة 2-4، ليحصد الفريق البرازيلي المركز الثالث في البطولة.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد