رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حقائق تاريخية قبل مواجهة ليفربول ضد مانشستر يونايتد

09:31 ص | الأحد 17 ديسمبر 2023
حقائق تاريخية قبل مواجهة ليفربول ضد مانشستر يونايتد

ليفربول ضد مانشستر يونايتد

يحتضن ملعب «أنفيلد روود» واحدة من كلاسيكيات كرة القدم الإنجليزية، بين الثنائي الأكثر تنافسًا على الألقاب في إنجلترا، ليفربول ضد مانشستر يونايتد في مباراة نارية ومنتظرة لحساب الجولة 17 من «البريمرليج».

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية كلاسيكو انجلترا في السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

الريدز يدخل المواجهة النارية والمرتقبة على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة من 16 مباراة.

فيما يقبع شياطين مانشستر الحمر بالمرتبة السابعة برصيد 27 نقطة.

أرقام تزين مباراة ليفربول ضد مانشستر يونايتد

- ليفربول لم يذق طعم الخسارة في آخر 7 مباريات على ملعب «أنفيلد» بالدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد؛ إذ حقق 4 انتصارات و3 تعادلات، وتمكن من إلحاق الهزيمة بمنافسه في آخر مباراتين بنتيجة إجمالية بلغت 11 - 0.

- وكانت المرة الأخيرة التي خاض فيها الريدز أطول فترة دون هزيمة في الدوري على ملعب «أنفيلد روود» بين عامي 1970 و1979، برصيد 9 مباريات.

- فشل مانشستر يونايتد في تسجيل أي هدف في آخر 4 مباريات خارج أرضه بـ«البريميرليج» ضد ليفربول.

- وكانت المرة الأخيرة التي خاض فيها مانشستر يونايتد أطول فترة دون تسجيل هدف خارج ملعبهم في الدوري ضد منافس، بين عامي 1969 و1974، برصيد 6 مباريات ضد إيفرتون.

- فاز ليفربول في جميع مبارياته الـ7 بـ«البريميرليج» على ملعب «أنفيلد» هذا الموسم، وحدث ذلك في موسم 2019-2020، بدأ الريدز مشواره في الدوري الإنجليزي بسلسلة انتصارات أطول على أرضه برصيد 17 مباراة، كما سجل ليفربول متوسط ​​3 أهداف في المباراة الواحدة على أرضه في الدوري هذا الموسم (21 هدفًا)، وهو أكبر عدد له في موسم واحد بالمسابقة.

- فشل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز خلال آخر 13 مباراة خارج أرضه بالدوري الإنجليزي الممتاز، ضد فرق تبدأ اليوم في المراكز الثمانية الأولى بالجدول، «تعادل في 3 وخسر 10»، منذ فوزه على توتنهام 3-0 تحت قيادة أولي جونار سولشاير في أكتوبر 2021.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد