رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مواجهات نارية متوقعة.. موعد قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

11:29 ص | الأحد 17 ديسمبر 2023
مواجهات نارية متوقعة.. موعد قرعة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

أسدل الستار على دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، ومعه تبدأ الإثارة الحقيقة للأدوار الإقصائية وخروج المغلوب، حيث تتجه الأنظار من جميع أنحاء العالم صوب مدينة نيون السويسرية التي تستضيف قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا غدًا.

وتمكنت معظم أندية أوروبا العريقة مقاعدها في دور الـ16 من التشامبيونزليج، عدا الثنائي مانشستر يونايتد الإنجليزي صاحب الـ3 ألقاب في البطولة، والبيج ميلان صاحب الـ7 تتويجات بدوري أبطال أوروبا الذي سقط لخوض منافسات الدوري الأوروبي.

ويضم الوعاء الأول في قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أصحاب المراكز الأولى في مجموعاتهم وهم، الرباعي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وريال سوسيداد، الثنائي الإنجليزي آرسنال ومانشستر سيتي، وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند قطبي ألمانيا. 

فيما يحتوي الوعاء الثاني على الأندية أصحاب الوصافة في مجموعاتهم، وهم: الثلاثي الإيطالي إنتر ميلان، نابولي ولاتسيو، باريس سان جيرمان الفرنسي، إيندهوفن الهولندي، بورتو البرتعالي، لايبزيج الألماني، كوبنهاجن الدنماركي.

فيما سقط كلاً من ميلان الإيطالي وبنفيكا البرتغالي وجالتا سراي التركي، لانس الفرنسي، سبورتنج براجا البرتغالي، فينورد روتردام الهولندي، يانج بويز الأوكراني، شاختار دونيتسك الأوكراني، للمشاركة في الدوري الأوروبي بعدما جاءت في المركز الثالث بمجموعاتها.

موعد قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تنطلق مراسم قرعة دور الـ16 من دوري أبطال اوروبا، غدًا الإثنين الموافق 18 ديسمبر، في تمام الواحدة بتوقيت القاهرة، الثانية بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لقرعة دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا 

وتنقل قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا عبر شاشة قناة "beIN Sports الإخبارية".

نظام قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا 

تقسم الفرق المتأهلة إلى تصنيفين، الأول يضم متصدري المجموعات، فيما يضم الثاني الأندية أصحاب الوصافة.

ولن يلتقي طرفان من نفس المجموعة في دور الـ16، بالإضافة لعدم وقوع فريقين من نفس الدولة في مواجهات هذا الدور.