رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أرسنال يهزم برايتون ويخطف صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا.. وأستون فيلا وصيفا

06:16 م | الأحد 17 ديسمبر 2023
أرسنال يهزم برايتون ويخطف صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا.. وأستون فيلا وصيفا

أرسنال وبرايتون

خطف فريق أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتًا، بعد الفوز الذي حققه على حساب ضيفه برايتون، بهدفين دون رد، في لقاء الفريقين بالجولة 17 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي أقيم على استاد «الإمارات»، معقل الجانرز.

سيطر أرسنال على المباراة، منذ البداية، وضغط من أجل تسجيل الهدف الأول، وكاد أن يسجله عبر جابريال، بعد كرة عرضية، لعبها بالرأس في الدقيقة 23، إلا أن حارس المرمى تصدى للفرصة.

وسجل أرسنال الهدف الأول في الدقيقة 53، عبر جابريل خيسوس، بعد كرة عرضية لعبها برأسه في المرمى.

وأضاف كاي هافيرتز الهدف الثاني في الدقيقة 87، بعد أن تلقى تمريرة من إيدي نكيتياه، وسدد الكرة في المرمى.

أستون فيلا يقتنص المركز الثاني مؤقتا

وفي مباراة أخرى، اقتنص أستون فيلا المركز الثاني، بعد فوزه بثنائية مقابل هدف، على حساب مضيفه برينتفورد، في مباريات الجولة نفسها.

وتقدم لويس بوتر بالهدف الأول لصالح برينتفورد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من المباراة، لينتهي الشوط بتأخر الفيلانز بهدف دون رد.

وتعرض بن مي، لاعب برينتفورد، للطرد في الدقيقة 71، لتنقلب المباراة، ويسجل أستون فيلا هدفين، عبر مورينو في الدقيقة 77، ثم أولي واتكينز بالدقيقة 85 من زمن المباراة.

ترتيب الفرق في الدوري الإنجليزي

ورفع أرسنال رصيده للنقطة 39 في الصدارة، ويأتي خلف منه أستون فيلا في المركز الثاني، برصيد 38 نقطة، في حين توقف رصيد برينتفورد عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر، وبرايتون عند 26 نقطة في المركز التاسع.

انتظار موقف الصدارة في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

وينتظر أرسنال وأستون فيلا موقفهما في المراكز، بعد مباراة القمة التي تنطلق بعد قليل بين ليفربول ومانشستر يونايتد، والذي يمكن للريدز صاحب 37 نقطة في المركز الثالث، أن يخطف من خلالها الصدارة في حال الفوز بالمباراة.