رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منافس الأهلي على برونزية المونديال.. من هو أوراوا ريد دياموندز ؟

10:29 م | الثلاثاء 19 ديسمبر 2023
منافس الأهلي على برونزية المونديال.. من هو أوراوا ريد دياموندز ؟

أوراوا ريد دياموندز

أمطر مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، شباك نظيره بطل آسيا أوراوا ريد دياموندز الياباني، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الجوهرة المشعة في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ثلاثية الأزرق السماوي جاءت بأقدام ماريوس هويبروتن مدافع أوراوا بالخطأ في مرماه، بالإضافة لماتيو كوفازيتش وهدف لبرناردو سيلفا.

لتضرب كتيبة جوراديولا موعدًا مع فلومينينسي البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية، فيما يلاقي أوراوا الياباني النادي الأهلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمنافسة على الميدالية البرونزية.

من هو أوراوا الياباني خصم الأهلي؟

أوراوا ريد دياموندز أحد أكبر الأندية اليابانية، وتمكن من فرض نفسه كواحد من القوى الكروية في القارة الأسيوية مؤخرًا بعد أن أصبح ضيف دائم على منصات التتويج القارية.

تتويجات أوراوا المحلية والقارية

تأسس أوراوا عام 1950 بمدينة سايتاما، وعلى مدار 73 عامًا ظفر الفريق الأحمر بالعديد من الألقاب المحلية والقارية.

على الصعيد المحلي حصد الدياموندز لقب بطولة الدوري الياباني لكرة القدم 5 مرات، بالإضافة لكأس إمبراطور اليابان مرتين في أعوام 2018، 2021، كما رفع كأس السوبر مرة واحدة في عام 2022.

وعانق أوراوا المجد القاري في 3 مناسبات، حينما فاز بلقب دوري أبطال آسيا أعوام 2007، 2017، 2022.

أرقام أوراوا محليًا

ومؤخرًا أنهى أحمر مدينة سايتاما منافسات بطولة الدوري المحلي في المرتبة الرابعة برصيد 57 نقطة من خوض 34 مباراة، في الموسم الذي شهد تتويج فيسل كوبي باللقب.

ويتكون الفريق من توليفة تجمع بين لاعبين محليين بجانب محترفين من القارة الأوروبية، وتبلغ قيمته السوقية حوالي 20 مليون يورو وفقًا لموقع «ترانسفير ماركيت».