رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منافس الأهلي.. قصة 10 أهداف سكنت شباك أوراوا الياباني بمونديال الأندية

11:42 ص | الأربعاء 20 ديسمبر 2023
منافس الأهلي.. قصة 10 أهداف سكنت شباك أوراوا الياباني بمونديال الأندية

أوراوا الياباني

خاض أوراوا ريد دايموندز الياباني، حامل لقب دوري أبطال آسيا، 7 مباريات في كأس العالم للأندية، منذ المشاركة الأولى له في عام 2007، قبل أن يلتقي النادي الأهلي، بطل إفريقيا، في  الرابعة والنصف، بعد غد الجمعة، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بمدينة جدة السعودية، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية.

مسيرة أوراوا منافس الأهلي بمونديال الأندية

في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية، خاض أوراوا الياباني، مباراتين اثنين، فاز في الأولى أمام ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف بهدف دون رد، أحرزه أليكس شالك في الدقيقة 78 من أحداث الشوط الثاني، وفي مباراة نصف النهائي، خسر بثلاثية نظيفة أمام مانشستر سيتي، وسجل الأهداف كل من ماريوس هويبراتن، وماتيو كوفاتشيتش وبيرناردو سيلفا.

وفاز أوراوا في 4 لقاءات بينهم لقاء بضربات الترجيح بعد تعادل إيجابي، وتلقى 3 هزائم، وسجل لاعبو أوراوا خلال لقاءات بطولة كأس العالم للأندية منذ مشاركته الأولى، في 2007، وسجل 9 أهداف بينها هدفا عكسيا، فيما منيت شباك الفريق الياباني بـ10 أهداف.

ويعد البرازيلي واشنطن سيركيرا، هداف أوراوا، في كأس العالم للأندية برصيد 3 أهداف، يليه مواطنه ماوريسيو أنتونيو بهدفين، كما أحرز كل من: يوسوكي كاشيواجي، وويشيرو ناجي والهولندي أليكس شالك هدفا واحدا.

الأهلي يبحث عن هز مرمى أوراوا

في مباراة جمعت بين أوراوا الياباني وسباهان أصفهان الإيراني في الدور الثاني من نسخة 2007، من بطولة كأس العالم للأندية في اليابان، فاز الساموراي الياباني، بنتيجة 3-1، أحرز اللاعب محمد كريمي، هدفا في مرمى الفريق الياباني.

وسجل الهولندي كلارنس سيدروف لاعب ميلان الإيطالي، هدف الفوز في مرمى أوراوا في نصف نهائي 2007 باليابان، كما سجل صابر بن فرج ومحمد أمين الشرميطي، لاعبا النجم الساحلي، هدفين اثنين في مرمى الفريق الياباني في النسخة ذاتها من البطولة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي فاز بها الفريق الياباني، بضربات الترجيح 4-2، بعج انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

وسجل على مبخوت لاعب الجزيرة الإماراتي، هدف الفوز على أوراوا في ربع نهائي نسخة 2017 بالإمارات، كما أحرز لاعبا الوداد المغربي إسماعيل الحداد ورضا هجهوج، هدفين في مرمى أوراوا في النسخة ذاتها، في المباراة تحديد المركز الخامس والسادس، التي فاز بها الفريق الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكان النادي الأهلي، خسر يوم الاثنين الماضي، أمام فلومينيسي بطل كوبا لسبرتادوريس، بهدفين دون رد في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، التي استضافها ملعب الجوهرة المشعة.