رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بكاري جاساما يعتزل التحكيم.. والاتحاد الجامبي: كان عادلا

08:06 م | الخميس 21 ديسمبر 2023
بكاري جاساما يعتزل التحكيم.. والاتحاد الجامبي: كان عادلا

بكاري جاساما

أعلن الحكم الجامبي بكاري جاساما عن اعتزاله التحكيم بشكل رسمي بعد الإعلان عن طواقم التحكيم المشاركة في بطولة أمم أفريقيا.

وقال الاتحاد الجامبي في بيان رسمي : جاساما الحائز على العديد من الجوائز  يعلن رسميًا اليوم أنه سيعلق صافرته.

الاتحاد الجامبي: جاساما كان منارة للتميز

وتابع : قرر جاساما، الذي كان منارة للتميز في التحكيم، التنحي عن منصبه لإفساح المجال للجيل القادم من الحكام الشباب للتألق. ولد هذا الرجل البالغ من العمر 44 عاماً في 10 فبراير 1979 في قرية ميمه بمنطقة جوكادو في منطقة شمال بانل، وقد صعد إلى مكانة بارزة في دوائر التحكيم بعد انضمامه إلى لجنة النخبة في FIFA عام 2007. وبدأت رحلته في مسابقة.

وتابع : سمعة جاساما كانت معروفة بالعدالة والفهم العميق للعبة والقدرة على إدارة مواقف الضغط العالي جعلت منه شخصية محترمة في هذه الرياضة. لديه قاعدة جماهيرية ضخمة في جميع أنحاء القارة ويتمتع بدرجة عالية من الاحترام والرضا في عمله.

وأكمل البيان : طوال حياته المهنية، كان جاساما على رأس بعض أهم المباريات في كرة القدم. أدار دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 في لندن، وكأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، ولم تقتصر خبرته على كأس العالم فحسب، بل كان لاعبًا أساسيًا في كأس الأمم الأفريقية حيث تولى مسؤولية العديد من المباريات الرئيسية في القارة في النهائيات. كما أدار جاساما نهائي كأس القارات 2017 FIFA.