رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول يرفض السوبر ليج.. وبرشلونة مهدد بالحرمان من دوري الأبطال 2025

03:53 م | الجمعة 22 ديسمبر 2023
ليفربول يرفض السوبر ليج.. وبرشلونة مهدد بالحرمان من دوري الأبطال 2025

ليفربول

رفض نادي ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، المشاركة في مشروع دوري السوبر الأوروبي «سوبر ليج»، بعدما رفضت كبار الأندية الإنجليزية المشاركة فيه، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية.

في بيان رسمي.. ليفربول يرفض المشاركة في دوري السوبر الأوروبي

وقال ليفربول في بيان رسمي: «بيان من نادي ليفربول حول قضية دوري السوبر الأوروبي، الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية أمس لا يغير الموقف السابق لنادي ليفربول بشأن دوري السوبر الأوروبي المقترح، النادي لم يعد جزء من هذا المشروع.. سنواصل العمل مع الأندية الأخرى من خلال رابطة الأندية الأوروبية والمشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم».

كانت محكمة العدل الأوروبية قضت أمس، بأن الإجراءات التي اتخذها الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم لعرقلة إنشاء دوري السوبر المنافس، تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي للعبة.

وأشارت إلى أن «قواعد فيفا ويويفا التي تجعل أي مشروع جديد لكرة القدم بين الأندية يخضع لموافقتهما المسبقة، مثل دوري السوبر، وتمنع الأندية واللاعبين من اللعب في تلك المسابقات، غير قانوني».

الاتحاد الأوروبي يدرس حرمان برشلونة من المشاركة بأبطال أوروبا 2025

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يفكر في حرمان نادي برشلونة الإسباني من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لعدة سنوات ويمكن تطبيق الاستبعاد اعتبارًا من موسم 2024-25.

ووفقا لما ذكرته شبكة «DE WELT» الألمانية فإن قرار الاتحاد الأوروبي يأتي بسبب انتهاك إدارة برشلونة قواعد اللعب المالي النظيف، فضلا عن أن هنك اختلال في ميزانية نادي برشلونة العمومية، كما أن هناك حالة عارمة من الفوضى.

وبينّت الشبكة أن قرار الاتحاد الأوروبي، يُعد ردًا على موقف برشلونة من تدشين دوري السوبر الأوروبي الذى يتبنى فكرته العديد من الأندية فى مقدمتهم ريال مدريد خاصة بعد قرار حكم محكمة العدل الأوروبية بشرعية إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبى "السوبرليج"، بعدما منع الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظيره الاتحاد الأوروبي إقامة الدوري الأوروبي الممتاز في عام 2021.