رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يورجن كلوب: نحن منسحبون من فكرة السوبر الأوروبي.. وثنائي ليفربول يغيب أمام آرسنال

09:48 م | الجمعة 22 ديسمبر 2023
يورجن كلوب: نحن منسحبون من فكرة السوبر الأوروبي.. وثنائي ليفربول يغيب أمام آرسنال

يورجن كلوب

تحدث الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء أرسنال في الدوري الإنجليزي، المقرر له غدا، موضحا موقف فريقه من بطولة «السوبر ليج»، ورأيه في بيان النادي بشأن هذه المسابقة.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي: «بالنسبة لبطولة دوري السوبر الأوروبي.. أنا موافق على بيان النادي تماما، نحن منسحبون من الفكرة».

مدرب ليفربول يتحدث عن موقف النادي بشأن السوبر ليج

وأضاف: «ما يعجبني هو أن يويفا واتحادات كرة القدم لا يمكنهم فعل ما يرغبون، دون أن يتحدثوا مع الآخرين، إن أي بطولة أخرى تعني مباريات أكثر ولا أحد يمكنه الحديث، الجيد أنهم تعرضوا لنوع من القلق بسبب فكرة السوبر الأوروبي لكن مع ذلك، موقفنا ثابت».

وعن الأجواء في «آنفيلد»، أكد يورجن كلوب: «أنا لا آمرهم أن يقدموا أجواءً أفضل، لكن خلال مباراتين على أرضنا حاولنا بـ62 كرة على المرمى، تخيل لو سجلنا أكثر، التفت للخلف ورأيت مشجعينا يركضون».

وأوضح مدرب ليفربول: «سنواجه فريقا قويا جدا، وهم أفضل حتى من الموسم الماضي، إنهم فريق كبير ورائع، وسيكون من المذهل مواجهتهم، علينا التأكيد على أن نقدم لهم تجربة حقيقية لآنفيلد، أرسنال كان منافس على اللقب الموسم الماضي، ومباراتنا السابقة ضدهم كانوا رائعين قبل أن نجد طريقة للعب، بالنهاية كان يجب الفوز لكن لديهم لاعبين مثل رايس وهافيرتز، وهذا يجعلهم أقوى، أرسنال لديه مزيج جيد من القوة البدنية والفنية، إنهم فريق مُنظّم بشكل جيد ومستعد دومًا».

ماذا يعني الفوز على أرسنال؟

وأردف: «ستكون هذه المباراة رقم 18 بالدوري، وبعدها سيتعين علينا لعب 20 مباراة، أنا مهتم بمباراة الغد وحسب، وليس ما تعنيه لبقيّة الموسم».

وعن واتارو إندو، قال كلوب: «هو واحد من أكثر اللاعبين المجتهدين الذين رأيتهم بمسيرتي قط، أنا سعيد أن العامة يشاهدون ذلك الآن، إندو يُقدّم شيئا مختلفا للفريق، وهو مجتهد ولديه إدراك وتمريرات جيدة».

وأشار إلى أن «روبيرتسون يُبلي جيدًا، علينا التحلي بالصبر، فلا يمكنه إجراء مجهودات بدنيّة حاليا، فقد مر وقت قصير منذ أن عاد، نأمل أن يعود بكامل لياقته في يناير ويكون جاهزا، لكن لا نعرف بعد، وجرافينبيرش عاد وهو جاهز، ماك أليستر وديوجو جوتا يقتربان من العودة، لكنهما غير جاهزان لمباراة الغد».