رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الفرق الأوروبية تواصل هيمنتها على كأس العالم للأندية.. 16 لقبا

11:53 م | الجمعة 22 ديسمبر 2023
الفرق الأوروبية تواصل هيمنتها على كأس العالم للأندية.. 16 لقبا

مانشستر سيتي

واصلت فرق أوروبا، هيمنتها على بطولة كأس العالم للأندية، بفوز مانشستر سيتي، بطل أوروبا، مساء اليوم على فلومينينيسي البرازيلي، حامل لقب كوبا ليبرتادوريس، في نهائي المسابقة التي استضافتها مدينة جدة بالسعودية، بنتيجة أربعة أهداف دون رد.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي، جوليان ألفاريز، بعد مرور دقيقة واحدة فقط من انطلاق أحداث الشوط الأول، فيما أحرز نينو لاعب فلومينيسي البرازيلي، هدفا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 27 من عمر الشوط نفسه، قبل أن يسجل فيل فودين الهدف الثالث، ويعود ألفاريز ويسجل الرابع.

 

ريال مدريد وتشيلسي بطلي النسختين السابقتين

وفي نسخة العام الماضي 2022، التي استضافها المغرب، فاز ريال مدريد الإسباني، ببطولة كأس العالم للأندية على حساب الهلال السعودي بنتيجة 5-3.

وفي نهائي مونديال الأندية بالإمارات في عام 2021، فاز تشيلسي الإنجليزي على بالميراس البرازيلي بنتيجة 2-1.

 

وفي قطر 2020، حقق بايرن ميونخ الألماني، بطولة كأس العالم للأندية، على حساب تيجريس يونال المكسيكي، بهدف دون رد، فيما حقق ليفربول في مونديال الأندية 2019، بقطر، لقب البطولة على حساب فلامنجو البرازيلي بهدف نظيف، أحرزه روبيرتو فيرمينو.

وفي نسخة الإمارات 2018، فاز ريال مدريد الإسباني، في نهائي كأس العالم للأندية، على العين الإماراتي، برباعية مقابل هدف، كما حقق النادي الملكي، لقب البطولة في نسخة الإمارات 2017، على حساب جريميو البرازيلي بهدف نظيف، أحرزه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الأسبق، لاعب النصر السعودي الحالي.

وفي نهائي نسخة عام 2016، التي استضافتها اليابان، فاز ريال مدريد الإسباني على كاشيما آنتلرز الياباني بنتيجة 4-2.

وفي مونديال الأندية باليابان 2015، حقق برشلونة الإسباني، اللقب على حساب ريفربليت الأرجنتيني بثلاثية نظيفة، أحرزها ليونيل ميسي، لاعب البارسا الأسبق، وإنتر ميامي الأمريكي الحالي، ولويس سواريز، لاعب البلوجرانا الأسبق، وجريميو البرازيلي السابق «هدفين».

وفي نسخة المغرب 2014، فاز ريال مدريد الإسباني على سان لورينزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين، فيما خسر الرجاء المغربي في نهائي نسخة المغرب 2013، أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-0.

وفي نسخة كأس العالم للأندية التي استضافتها اليابان في عام 2012، فاز كورينثيانز البرازيلي على تشيلسي الإنجليزي بهدف دون رد، في نهائي البطولة،

 سيطرة أوروبية على لقب كأس العالم للأندية

وحقق برشلونة الإسباني، لقب نسخة 2011 باليابان، على حساب سانتوس البرازيلي برباعية نظيفة، أحرزها لاعب البارسا الأسبق ليونيل ميسي «هدفين»، وتشافي، وفابريجاس، هدف لكل منهما.

وفي الإمارات 2010، حقق إنتر ميلان الإيطالي، لقب بطولة كأس العالم للأندية على حساب تي بي مازيمبي الكونجولي بثلاثية نظيفة، وكذلك برشلونة الإسباني في الإمارات 2009، على حساب إستوديانتس الأرجنتيني بنتيجة 2-1.

وفي بطولة كأس العالم للأندية نسخة اليابان 2008، فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي على ليجا دي كيتو الإكوادوري بهدف واين روني.

وفي نسخة 2007 باليابان، حقق ميلان الإيطالي لقب البطولة، على حساب بوكا جونيورز الأرجنتيني برباعية مقابل هدفين.

نسخ بنكهة برازيلية

وفي مونديال الأندية 2006 باليابان، فاز إنترناسيونال البرازيلي على برشلونة الإسباني بنتيجة 1-0، كما حقق مواطنه ساوباولو البرازيلي اللقب على حساب ليفربول الإنجليزي، بهدف نظيف، في نهائي 2005 باليابان.