رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صاروخية محمد صلاح تدرك التعادل لليفربول أمام أرسنال في الشوط الأول

08:21 م | السبت 23 ديسمبر 2023
صاروخية محمد صلاح تدرك التعادل لليفربول أمام أرسنال في الشوط الأول

لحظة تسجيل جابريل الهدف الأول في مباراة ليفربول وأرسنال

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، نتيجة الشوط الأول من مباراة ليفربول وأرسنال، في اللقاء الذي يجمع الفريقين بالجولة 18 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والمقام على ملعب «أنفيلد»، معقل الريدز.

بدأ أرسنال المباراة بشكل قوي، وكاد الفريق اللندني أن يتقدم بعد 45 ثانية، بعد هجمة قادها ساكا، وأرسل كرة عرضية تصدى لها حارس ليفربول أليسون، وأخرجها لتصل إلى جابريل خيسوس، الذي صوبها وسط تصدي الدفاع لها.

هدف التقدم لأرسنال برأسية جابرييل

وسجل جابرييل، مدافع أرسنال، الهدف الأول لأرسنال، في الدقيقة الرابعة، بضربة رأس، بعد عرضية متقنية من مارتن أوديجارد، قاد الفريق.

وضغط فريق ليفربول، صاحب الأرض، من أجل تسجيل هدف التعادل، وسط تكتل من جانب أرسنال، واعتماده على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الريدز.

محاولة من محمد صلاح للتعادل

وأهدر محمد صلاح فرصة التعادل في الدقيقة 14، بعدما تلقى عرضية من إندو، هيأها بعد ذلك كودي جاكبو للفرعون المصري، الذي وضعها في الشباك الخارجية، بجوار القائم الأيسر لمرمى ديفيد رايا، حارس مرمى أرسنال.

وتبادل الفريقان الهجمات، وسط اعتماد أرسنال في الانطلاقة بالكرة على جابريل مارتينيلي، ومحاولات محمد صلاح للنزول للخلف، من أجل قيادة هجمات ليفربول، إلا أن الهجمات كانت تتوقف أمام تألق دفاع الفريقين.

هدف التعادل عبر محمد صلاح

وسجل محمد صلاح، هدف التعادل في الدقيقة 29، وذلك بعد أن تلقى كرة بينية طولية من أرنولد، ليحصل عليها ويخترق الدفاع اللندني، ويطلق تصويبة قوية.

وواصل ليفربول هجماته على فريق أرسنال، منتشيًا بتسجيله هدف التعادل، وسط حماس من قبل الجماهير الحاضرة على ملعب «أنفيلد»، إلا أن دفاع أرسنال أوقف طوفان الفريق.

وأهدر جابريل مارتينلي فرصة تسجيل هدف ثانٍ لـ«الجانرز» في الدقيقة 41، بعد مجهود من جابريل ساكا، الذي اخترق ومرر الكرة، قبل الوصول لأليسون، إلى مارتينيلي، الذي صوب الكرة خارج المرمى.

واستمر الفريقان في تبادل الهجمات، وسط خطورة من ليفربول، الذي كان يضغط أكثر، وتراجع وهدوء من أرسنال، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الريدز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.