رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماذا قدم محمد صلاح في «البوكسينج داي» قبل مواجهة بيرنلي؟

05:04 م | الإثنين 25 ديسمبر 2023
ماذا قدم محمد صلاح في «البوكسينج داي» قبل مواجهة بيرنلي؟

محمد صلاح

يترقب محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، مباراة فريقه غدًا أمام بيرنلي على ملعب «تورف مور» في لقاء الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تتصادف مع يوم «BOXING DAY»، التي يحتفل به الإنجليز.

ويصادف «BOXING DAY» يوم 26 ديسمبر من كل عام، وهو يوم إجازة في بريطانيا، وسمي بهذا الاسم نظرًا لصناديق الهدايا التي توزع احتفاءً بأعياد الميلاد، وسميت الجولة التي تقام في هذا اليوم بمباريات البوكسينج داي.

ماذا قدم محمد صلاح في «BOXING DAY»

خاض محمد صلاح مبارياته مع ليفربول في البوكسينج داي، 4 مرات في 6 مواسم، بينما لم يتصادف مواجهات الريدز مرتين مع يوم البوكسينج، ليسجل صلاح خلالها هدفين ويصنع 4 آخرين.

مباريات محمد صلاح في البوكسينج داي

لأول مرة يخوض محمد صلاح مباراة مع ليفربول في البوكسينج داي، كان أمام سوانزي موسم 2017-2018، أول مواسمه مع الفريق، وفاز الفريق وقتها بخماسية نظيفة، وصنع محمد صلاح هدفين في المباراة.

في الموسم التالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، موسم 2018-2019، شارك اللاعب أمام نيوكاسل يونايتد في نفس اليوم، وسجل هدفًا وصنع آخر في فوز الريدز برباعية نظيفة.

ولم ينجح صلاح في تسجيل أو صناعة أي هدف في مشاركته في مباراة ليستر سيتي التي انتهت بفوز ليفربول بأربعة أهداف نظيفة، والتي أقيمت موسم 2019-2020، وشارك لمدة 70 دقيقة.

ولم يتصادف مباراة موسم 2020-2021 مع البوكسينج داي، وهو نفس الأمر مع الموسم التالي 2021-2022، قبل أن يعود صلاح يوم 26 ديسمبر الماضي في موسم 2022-2023 ويشارك في فوز فريقه على أستون فيلا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء تألق محمد صلاح خلاله بتسجيل هدف وصناعة آخر.

موعد مباراة ليفربول وبيرنلي في الدوري الإنجليزي

ويحل فريق ليفربول ضيفًا على بيرنلي في لقاء الجولة 19 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، في لقاء يقام في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء غدًا الثلاثاء.