رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

توقف قلبه وأثار الرعب.. تفاصيل إصابة خطيرة تعرض لها أبو علي صفقة الأهلي الجديدة

06:21 م | الأحد 31 ديسمبر 2023
توقف قلبه وأثار الرعب.. تفاصيل إصابة خطيرة تعرض لها أبو علي صفقة الأهلي الجديدة

وسام أبو علي أثناء إصابته

في 11 سبتمبر عام 2021، أثار الفلسطيني وسام أبو علي، مهاجم سيريس السويدي، المرشح للانضمام لصفوف الأهلي، الرعب في الدنمارك كلها، أثناء لعبه بنادي فيندسيسيل الدنماركي، أثناء مباراة في دوري الدرجة الثانية.

أثناء مباراة فندسيسيل ولينجبي في الجولة الثامنة من المسابقة، وبعد مرور نصف الساعة، سقط اللاعب المرشح للانضمام لصفوف الأهلي على الأرض، دون تدخل من أحد، في مشهد أعاد للأذهان مشهد عاشته الدنمارك وتأثر به العالم، قبل هذه اللقطة بـ3 أشهر فقط حينها، حينما سقط قائد المنتخب الدنماركي كريستيان أريكسين خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، في يورو 2020، بعد توقف عضلة القلب، قبل أن يجري إنعاشه.

مشاهد توقف قلب إريكسين وإنعاشه بعد إصابته بأزمة قلبية، هو ما عاشه جمهور الدنمارك من جديد في دوري الدرجة الثانية، مع وسام أبو علي، حينما سقط على الأرض دون تدخل من أحد، بسبب توقف عضلة القلب، وذلك بعد مرور نصف الساعة من المباراة، والنتيجة كانت التعادل بهدف لمثله.

تدخلت الأطقم الطبية فورا وشكل زملاء اللاعب الفلسطيني الأصل الدنماركي الجنسية، دائرة حوله، وسط الاستعانة بجهاز «مزيل الرجفان»، الذي يستخدم في معالجة اضطرابات دقات القلب الخطيرة.

بيان رسمي من فيندسيسيل

عقب السقوط والإسعافات الأولية، نُقل اللاعب للمستشفى وأصدر ناديه بيانًا رسميًا طمأن خلاله الجماهير على حالة وسام، مشيرًا إلى أنه كان في كامل وعيه، وأصبحت حالته مستقرة، مشددًا على أن المباراة جرى إلغائها بعد اتفاق الفريقين.

وسام أبو علي يطمئن الجماهير

وحرص وسام في اليوم نفسه على طمأنة الجماهير على حالته عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، ناشرا صورة له في غرفة الإنعاش، بعد الصدمة التي سببها للفريق، موجها الشكر لزملائه ولفريق لينجبي، على مساعدته في إنقاذ حياته، مؤكدا أن حالته مستقرة.

تواجد وسام أبو علي في التدريبات

عقب خضوعه للفحوصات الطبية اللازمة، خرج اللاعب من المستشفى، وزار ملعب تدريب فريقه، لتحية زملائه وشكرهم على دعمه فيما أصابه.

وقال «وسام أبو علي» في تصريحات للصفحة الرسمية لناديه: «هذا الكثير من الحب يمكن أن يأتي في طريقة بهذه السرعة، طارت آلاف الأفكار في رأسي وتلقيت الكثير من الأسئلة حول صحتي، لهذا نشرت تحية وصورة في وقت متأخر من الليلة، حتى يتمكن الجميع من رؤية أني على قيد الحياة».

وأضاف المهاجم الفلسطيني: «ساعدتني الممرضة على الكتابة لأن يدي لم تكن قادرة على الكتابة، يبدو أن هذا الحالة عندما تكون في حالة تشنجات لعدة جسدك، يتم توقف جسدك».

وتابع وسام أبو علي: «لقد اتفقت مع الطاقم الطبي على الراحة ليوم الجمعة، ثم البدء ببطء مع الجري وركوب الدراجات، لن أعود إلى ساحة التدريب وزملائي في الفريق، حتى يمنحني الأطباء الضوء الأخضر».

.

عودة اللاعب لتدريبات الكرة

استمر غياب اللاعب قبل أن يبدأ تدريبات الكرة في 4 أكتوبر من العام نفس،ه بالنزول للتدريبات بالكرة الخفيفة، دون مشاركة مع أحد من اللاعبين.

واستمر اللاعب في التأهيل حتى العودة بأبريل في دورة البقاء بدوري الدرجة الثاني، ليستمر ويواصل تألقه خاصة في الموسم التالي 2022-2023، الذي سجل خلاله 16 هدفا في 34 مباراة.

  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سموحة

    سموحة

  • دريمز

    دريمز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الكونفدرالية
  • الزمالك

    الزمالك

  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • توتنهام

    توتنهام

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري الإنجليزي
  • أرسنال

    أرسنال