رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ساديو ماني عن أمم إفريقيا: «أغلى البطولات.. ولن نفرط في اللقب»

04:34 م | الإثنين 01 يناير 2024
ساديو ماني عن أمم إفريقيا: «أغلى البطولات.. ولن نفرط في اللقب»

ساديو ماني قائد المنتخب السنغالي

أكد ساديو ماني، لاعب النصر السعودي وقائد منتخب السنغال، أن كأس أمم إفريقيا المُقبلة "كوت ديفوار 2024"، ستشهد تنافسًا كبيرًا بين جميع المنتخبات، وستكون واحدة من أصعب النسخ التي لُعبت حتى الآن .

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا .

تصريحات ماني حول صعوبة البطولة

وقال ماني في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"،  إن المنتخب السنغالي ينتظره منافسة صعبة، حيث تأهلت جميع المنتخبات الأفريقية الكبرى إلى نهائيات كوت ديفوار، وتستهدف جميعها تقديم أداءً جيدً خلال البطولة.

ويتواجد المنتخب السنغالي في المجموعة الثالثة، إلى جانب الكاميرون وغينيا وجامبيا، وسيبدأ أسود التيرانجا في رحلة دفاعهم عن اللقب بمواجهة جامبيا يوم الاثنين 15 يناير .

وتابع: "نحن نعلم أن الأمر سيكون صعبًا للغاية، لكننا سنكون في كوت ديفوار لبذل قصارى جهدنا، ومحاولة اجتياز جميع الأدوار، نتوقع منافسة صعبة.. ستكون هذه البطولة من أقوى النسخ، لأن جميع المنتخبات الكبرى موجودة، ولديهم جميعا أهدافهم، لكننا سنرى ما الذي سيحدث" .

ماني يحلم بكأس أمم أفريقيا من جديد

وأضاف ساديو: «التتويج بكأس الأمم الإفريقية النسخة الماضية، أفضل لقب فزت به في حياتي، وسيكون تكرار الأمر إنجازًا مميزًا وعظيمًا لي ولكل لاعبي بالمنتخب.. لقد كان حلمًا أن ألعب في هذه المنافسة منذ أن كنت طفلا، وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق اللقب مجددًا».

وبسؤاله حول التتويج للمرة الثانية بكأس الأمم الإفريقية، قال ماني: «سيكون إنجازًا خاصًا، حيث يظل لقب كأس أمم إفريقيا، أحد أعظم الألقاب التي فزت بها في مسيرتي الكروية المميزة».

واختتم حديثه بأن الفوز بكأس أمم إفريقيا سيكون له تأثير كبير على كرة القدم في السنغال، لأن السنغال فازت بجميع الألقاب في الفئات الأخرى، حسبما قوله.