رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فوفانا مستمر مع النصر.. واتحاد جدة يقترب من الكفاءة المالية

11:45 ص | الأربعاء 03 يناير 2024
فوفانا مستمر مع النصر.. واتحاد جدة يقترب من الكفاءة المالية

فوفانا لاعب النصر السعودي

يتجه مسؤولو نادي النصر السعودي إلى الإبقاء على اللاعب الإيفواري سيكو فوفانا، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم خلال الانتقالات الشتوية الجارية، على الرغم من كثرة العروض الشفهية التي تلقَّاها اللاعب.

فوفانا مستمر مع النصر

ونفت صحيفة «الرياضية» السعودية، كل الشكوك المُثارة حول مستقبل اللاعب الدولي، مؤكدةً بقائه مع النصر، ومستبعدةً فكرة رحيله خلال الميركاتو الشتوي الجاري، بعد الأنباء التي انتشرت الفترة الأخيرة حول نية النادي السعودي في رحيل فوفانا، وتعويضه بلاعب أجنبي آخر، وهو أمر مستبعد تمامًا من قبل إدارة النصر، خصوصًا في ظل الأداء الذي قدمه اللاعب الإيفواري خلال النصف الأول من الموسم الجاري، وارتياح اللاعب أيضًا لوجوده مع الفريق.

وانضم فوفانا للفريق السعودي منذ الصيف الماضي، ويرتبط معه بعقد لمدة ثلاثة أعوام، وشارك اللاعب في 19 مباراةً من دوري روشن السعودي خلال الموسم الجاري، وكأس الملك، ودوري أبطال آسيا، بالإضافة إلى مواجهات البطولة العربية التي حقق لقبها النصر.

ويلعب الإيفواري مع منتخب بلاده، المضيف، في نهائيات كأس أفريقيا بعد استدعائه من قبل المدرب الفرنسي جان لويس جاسيت، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار.

اتحاد جدة يقترب من الكفاءة المالية

على الجانب الآخر، اقتربت إدارة نادي اتحاد جدة السعودي من الحصول على شهادة الكفاءة المالية، التي تمكّنها من تسجيل اللاعبين الجدد، المحليين والأجانب، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وأن إدارة النادي السعودي سلمت اللاعبين رواتبهم بالكامل حتى نهاية ديسمبر 2023 دون تأخير، فضلًا عن رواتب العاملين والمدربين.

 وأكدت صحيفة الرياضية السعودية، عدم وجود أي موانع مالية كبيرة، تعيق النادي السعودي من الحصول على الشهادة، إذ إنَّ الإدارة التنفيذية التي يقودها البرتغالي دومينجو سواريز دي أوليفيرا، استوفت كافة الشروط لنيلها، مع عدم وجود أي قضايا خارجية على النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وهذه أبرز الشروط الكبيرة التي كانت تقف عائقًا في السابق أمام الأندية للحصول على الشهادة.

وفي السياق ذاته، ووفقًا لصحيفة الرياضية السعودية، لا يتطلَّب تسجيل لاعبنا المصري أحمد حجازي في نظام رابطة الدوري السعودي للمحترفين، والمشاركة محليًّا، في حال إقرار النادي الحصول على الشهادة، لأن اللاعب سُجِّل رسميًّا في كشوفات الاتحاد السعودي لكرة القدم في وقت سابق، بينما تختص شهادة الكفاءة بتسجيل اللاعبين الجدد، الأجانب والمحليين.

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 2

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • الجونة

    الجونة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي