رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

محمد صلاح على القمة.. أفارقة الدوري الإنجليزي الأغلى في «الكان»

10:35 م | الجمعة 05 يناير 2024
محمد صلاح على القمة.. أفارقة الدوري الإنجليزي الأغلى في «الكان»

محمد صلاح

تحتضن الأراضي الإيفوارية النسخة الـ34 من كأس الأمم الأفريقية، في الفترة ما بين 13 يناير حتى 11 فبراير المقبل، حيث تستعد القارة السمراء للتعرف على فارسها وبطلها لنسخة 2023.

المنتخب السنغالي هو حامل لقب البطولة الأخيرة الكاميرون 2021، حينما ظفر بالأميرة الأفريقية على حساب منتخب مصر الوطني بركلات الترجيح.

وشهد الدوري الإنجليزي غياب العديد من النجوم الأفارقة عن أنديتهم للانضمام لمعسكرات منتخباتهم تحضيرًا لخوض غمار الكان، وعلى رأسهم الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد النني نجمي ليفربول وأرسنال على الترتيب، والتي قد تتراوح مدة غيابهم من 8 إلى 9 مباريات حال الوصول إلى النهائي.

وقبل انطلاق النسخة الـ34 من البطولة الأفريقية الأغلى على مستوى المنتخبات نتعرف في السطور التالية على قائمة أغلى اللاعبين الأفارقة المحترفين في الدوري الإنجليزي المشاركين في «الكان» وفقًا لموقع «ترانسفير ماركت».

1- محمد صلاح

يتربع النجم المصري صاحب الـ31 عامًا على صدارة القائمة، حيث يعد اللاعب الأفريقي الأغلى في البريمير ليج بقيمة تسويقية بلغت 65 مليون يورو.

غياب صلاح عن الريدز سيكون ضربة كبيرة لهم على مدار 8 مباريات، إلا أنه سيتطلع بكل تأكيد للعودة لهم كملك متوج ببطولته القارية الأولى رفقة منتخب الفراعنة، بعد أن أدار اللقب ظهره له في نهائيي 2017 و2021.

2- محمد قدوس

حل صانع الألعاب الغاني محمد قدوس نجم وست هام يونايتد في المرتبة الثانية في القائمة بقيمة تسويقية 45 مليون يورو، بعد بدايته الرائعة رفقة الفريق اللندني، مسجلاً سجل تسعة أهداف في 24 مباراة لصالح الهامرز، واضعًا نفسه أحد أهم الركائز الأساسية في تشكيلة دافيد مويس رفقة مطارق العاصمة.

3- أندري أونانا

الحارس الكاميروني أندريه أونانا حامي عرين مانشستر يونايتد حل في المركز الثالث في القائمة بقيمة تسويقية بلغت 40 مليون يورو، على الرغم من الأداء الكارثي الذي يقدمه رفقة الشياطين الحمر منذ بداية الموسم.

4- بريان مبيمبو ونايف أكرد

حل الثنائي الكاميروني بريان مبيمبو لاعب برينتفورد والمغربي نايف أكرد مدافع وست هام يونايتد في القائمة بقيمة تسويقية بلغت 38 مليون يورو لكلاهما.

سجل مبيومو سبعة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة في 15 مباراة بالدوري قبل أن يتعرض لإصابة في الكاحل في نوفمبر مما سيحرمه من المشاركة في «الكان».

في حين كان المدافع المغربي أكرد لاعباً رئيسياً في قلب الدفاع لـ«هامرز» هذا الموسم.

5- بابي ماتار سار

وجاء السنغالي صاحب 21 عامًا جناح توتنهام الإنجليزي في المرتبة الخامسة بقيمة سويقة بلغت 35 مليون يورو.

6- نيكولا جاكسون ودوكوريه

ويتقاسم السنغاليان شيخو دوكوريه متوسط ميدان كريستال بالاس، ومهاجم تشيلسي صاحب الـ22 عامًا نيكولاس جاكسون القيمة السوقية ذاتها مع مواطنه بابي ماتار سار بـ35 مليون يورو، الذي يمتلك سبعة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

7- إبراهيما سنجاري

الإيفواري سنجاري لاعب نوتنجهام فورست الذي يمتلك قيمة تسويقية بلغت 32 مليون يورو.

8- إيف بيسوما

المالي متوسط ميدان توتنهام هوسبير والذي يمتلك قيمة تسويقية بلغت 30 مليون يورو.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الزمالك

    الزمالك

  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • ليفربول

    ليفربول

  • 1

    :

    0

    06:30 PM

    الدوري الإنجليزي
  • توتنهام

    توتنهام