رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدافع المغرب يرشح مصر والسنغال والجزائر لحصد اللقب ويستبعد منتخب بلاده

02:27 م | الأربعاء 10 يناير 2024
مدافع المغرب يرشح مصر والسنغال والجزائر لحصد اللقب ويستبعد منتخب بلاده

المنتخب المغربي

يرى مدافع منتخب المغرب والشباب السعودي، رومان سايس، أن هناك العديد من المنتخبات الإفريقية التي ستنافس بقوة على لقب كأس أمم إفريقيا 2023، والمقرر إقامتها في دولة كوت ديفوار بدايةً من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل.

سايس يستبعد المغرب ويرشح مصر لحصد اللقب

وقال سايس في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية bbc: «عندما تصل إلى مستويات مرتفعة، تدرك أنه يتعين عليك الحفاظ على هذا النوع من المعايير، يجب أن نحافظ على مستوانا الفني الذي ظهرنا عليه في الفترة الماضية».

وأكمل: «لا نشعر بأي ضغوط رغم الترشيحات والتوقعات لنا بالحصول على البطولة، لأننا سبق وأن وصلنا إلى نصف النهائي من قبل».

وأضاف: «نطمح إلى تحقيق البطولة ولكن التأهل إلى نصف النهائي لن يكون سهلًا في ظل صعوبة المنافسة مع منتخبات كبيرة في البطولة».

وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي

وتابع سايس «أتفهم لماذا يرشحنا البعض منتخب المغرب لحصد اللقب خاصةً بعد المستوى الذي ظهرنا به في مونديال العالم، لكن لم يولد أي من العناصر المتواجدة في القائمة، عندما توج المغرب باللقب الوحيد عام 1976، وكان مدربنا وليد الركراكي يلعب عندما وصلنا إلى النهائي آخر مرة في تونس 2004».

سايس: منتخب كوت ديفوار سيتعرض لضغوط كبيرة

وبسؤاله عن المنتخبات المرشحة لحصد اللقب، أجاب: «منتخب كوت ديفوار سيتعرض لضغوط كبيرة بحكم أنه مستضيف البطولة، وسيلعب بين جماهيره، وهناك الكثير من المنتخبات القوية التي تتمتع بخبرة كبيرة، وتستطيع حصد اللقب مثل مصر والسنغال والكاميرون والجزائر».

واختتم حديثه: «كل المباريات صعبة في أمم إفريقيا، وأي شيء من الوارد حدوثه، ستكون منافسة صعبة وعلينا أن نكون مستعدين ذهنيًا للوصول إلى أقصى حد ممكن، حيث ستكون واحدة من أصعب النسخ في التاريخ»، حسبما قال سايس.

يذكر أن، قرعة كأس الأمم الأفريقية أسفرت عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، والتي تضم كلًا من زامبيا، والكونغو الديمقراطية وتنزانيا.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد