رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تفاصيل حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا.. موعد الانطلاق وظهور محمد رمضان

10:00 ص | السبت 13 يناير 2024
تفاصيل حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا.. موعد الانطلاق وظهور محمد رمضان

محمد رمضان

يترقب عشاق كرة القدم في العالم، بشكل عام، والقارة السمراء على الأخص، انطلاق النسخة 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.وتسعى كوت ديفوار «البلد المضيف» للظهور في أبهى صورها، خلال احتضانها لهذا الحدث الكبير، حيث أعدت العدة لتقديم حفل ضخم يسبق مباراة الافتتاح، على أمل تقديم واحدة من أفضل النسخ في كأس الأمم على مدار تاريخ البطولة.

موعد حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا وأبرز الكواليس

ويبدأ حفل افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023 في الثامنة وخمس وعشرين دقيقة بتوقيت القاهرة وذلك قبل الاستعداد لانطلاق المباراة الافتتاحية بين منتخب كوت ديفوار وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولى.ويشهد الحفل استعراضات خاصة، تعبر عن تاريخ البطولة.

وتستضيف كوت ديفوار المنافسات للمرة الثانية تاريخيًّا، بعد نسخة عام 1984.

وبالطبع، سيكون لتميمة البطولة الرسمية «أكوابا» دورا كبيرا في حفل الافتتاح، وهي تعني «مرحبًا بك» باللهجة الإيفوارية، فيما يعبر زي أكوابا، الذي يمثله فيل، عن هوية البلد المضيف.

حفل ضخم لأمم أفريقيا بقيادة محمد رمضان

وسيُقام الحفل على أرضية الملعب الأولمبي الحسن واتارا في إبيمبي، كما أن «أكوابا» هي الأغنية الرسمية، ويؤدي النشيد الرسمي الفنان النيجيري، يمي ألاد، ومغني الراب المصري، محمد رمضان، والمجموعة الموسيقية الإيفوارية، ماجيك سيستام، وتمزج الأغنية بين الأفروبيت والراب والزغلو، مما يجسد اندماجا موسيقيا فريدا متجذرًا بعمق في تقاليد البطولة.

الممثل المصري يؤدي الأغنية الرسمية «أكوابا» بمعاونة النيجيري يمي ألاد

ووصل الفنان المصري محمد رمضان إلى أبيدجان بكوت ديفوار، منذ 72 ساعة، استعدادا لإحياء حفل افتتاح البطولة، وقال في تصريحاته الأخيرة قبل انطلاق الحدث القاري: «الحمد لله رب العالمين أفتخر بأنني العربي الوحيد في الأغنية الرسمية لكأس أمم أفريقيا، وأهدي هذا النجاح لجمهوري المصري أولاً صاحب الفضل الأول عليا بعد ربنا ثم جمهوري العربي الغالي، ثقة في الله نجاح مستمر».

وستكون ضربة البداية لكأس الأمم الأفريقية بمواجهة الافتتاح، التي تجمع كوت ديفوار مع غينيا بيساو في تمام العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد