رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موزمبيق «وش السعد» وتميمة حظ منتخب مصر في أمم إفريقيا

12:23 م | الأحد 14 يناير 2024
موزمبيق «وش السعد» وتميمة حظ منتخب مصر في أمم إفريقيا

مصر وموزمبيق في أمم افريقيا 2010

يمتلك منتخب مصر فألاً حسناً قبل ظهوره في أمم إفريقيا 2023، خلال مواجهة موزمبيق، المحدد لها السابعة مساء اليوم الأحد، في الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار، والتي تستمر منافساتها حتى 11 فبراير المقبل.

منتخب موزمبيق تميمة حظ الفراعنة في أمم إفريقيا 

ويعتبر منافس منتخب مصر في لقاء اليوم هو تميمة الحظ وطريق الوصول إلى منصة التتويج في النهاية، عندما يقع منتخب موزمبيق في طريق الفراعنة ببطولة أمم إفريقيا على مدار التاريخ، وهو ما يعتبر جانبا إيجابيًا على النواحي النفسية قبل انطلاق مشوار منتخبنا بالنسخة 34 من «كان».

البداية كانت بمواجهة منتخب موزمبيق في دور المجموعات لبطولة 1986، وحقق منتخب مصر الفوز بهدفين دون رد، ثم واصل مشواره حتى تُوج باللقب في النهاية بعد التفوق على الكاميرون بالمباراة النهائية عن طريق ركلات الترجيح.

السيناريو يتكرر في بوركينا فاسو

وتكرر السيناريو في بطولة أمم إفريقيا 1998، التي أقيمت في بوركينا فاسو، حيث فاز منتخبنا على موزمبيق بهدفين دون رد، أحرزهما حسام حسن، نجم الشباك في تلك البطولة، بمرحلة دور المجموعات، ثم تواصل مشوار الفراعنة حتى النهائي والفوز على جنوب إفريقيا والتتويج باللقب.

وللمرة الثالثة يظل منتخب موزمبيق «وش السعد» على الفراعنة بعد الفوز عليه بهدفين دون رد، بمرحلة دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا 2010 التي أقيمت في أنجولا، حيث جاء الهدف الأول بالنيران الصديقة ثم سجل محمد ناجي جدو الهدف الثاني، ويتواصل المشوار حتى النهائي بالفوز على غانا في المباراة النهائية، وكان ذلك اللقب هو الأخير لمنتخبنا في البطولة.

وخلال «كان 2023» سيكون منتخب موزمبيق هو أول مواجهة لمنتخبنا الوطني في مرحلة دور المجموعات، وتُمنِّى الجماهير المصرية نفسها أن يعيد التاريخ نفسه للمرة الرابعة ويكون المنافس والفوز عليه بضربة البداية هو طريق الفراعنة للوصول إلى منصة التتويج في كوت ديفوار وحصد اللقب الغائب عن الكرة المصرية منذ 14 عامًا. 

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي