رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كل ما تريد معرفته عن كلاسيكو نهائي السوبر بين برشلونة وريال مدريد

10:44 ص | الأحد 14 يناير 2024
كل ما تريد معرفته عن كلاسيكو نهائي السوبر بين برشلونة وريال مدريد

برشلونة وريال مدريد

يحتضن ملعب الأول بارك في العاصمة السعودية الرياض المباراة النارية وكلاسيكو الأرض الذي يجمع بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني، ويعد كلاسيكو اليوم مواجهة متكررة للمشهد الختامي من سوبر العام الماضي، والذي توّج به برشلونة بننتيجة 3-1.

وتمكّن النادي الملكي من حجز مقعده في المباراة النهائية من السوبر بعد إقصاء الجار والغريم أتليتكو في ديربي مدريد بنتيجة 5-3 بعد الوصول لوقت إضافي، في الدور قبل النهائي.

بينما حصل النادي الكتالوني على بطاقة الصعود للمباراة النهائية بعد الفوز على أوساسونا 2-0 في الدور قبل النهائي.

ريال مدريد يتسلح بالتاريخ لمواجهة برشلونة

النادي الأبيض يدخل المباراة بمعنويات عالية، بعد حفاظه على سجله خاليا من الهزائم في آخر 20 مباراة رسمية، ويسعى لتأكيد تفوقه التاريخي على الغريم برشلونة في كأس السوبر الإسباني.

ويدخل النادي الملكي المباراة مكتمل الصفوف، عدا اللاعب داني كارفاخال الذي تحوم الشكوك حول مشاركته في المباراة، بعد تعرضه لإصابة عضلية، ولم يتم تحديد مصيره حتى الآن.

معنويات عالية لبرشلونة 

وعلى الجهة الأخرى أنهى برشلونة فترة من الانتظار دامت 5 سنوات للظفر بكأس السوبر الإسباني، بعد التويج به الموسم الماضي، وستكون كتيبة تشافي أمام فرصة سانحة للتتويج باللقب للعام الثاني على التوالي، للمرة الأولى منذ عامي 2010 و2011، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجا باللقب حيث حصده 14 مرة بفارق لقبين أمام الريال.

ويدخل النادي الكتالوني نهائي السوبر بمعنويات جيدة، بعدما حقق 4 انتصارات متتالية للمرة الأولى منذ سبتمبر الماضي، مسجلاً 10 أهداف، لكنه تلقى خمسة أهداف.

ويفتقد تشافي لجهود البرازيلي رافينيا، على أن يخلفه الشاب المتألق لامين يامال، كما من المتوقع أن يبدأ بيدري اللقاء.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد برشلونة في كأس السوبر الإسباني  

شهد كأس السوبر الإسباني تتويج ريال مدريد بـ6 ألقاب على حساب الغريم برشلونة الذي تمكن بدوره من الظفر بلقبين من النادي الملكي.

وتاريخيًا التقى الغريمين في 255 مباراة رسمية حتى الآن، وكان التفوق حليف ريال مدريد الذي حقق الانتصار في 104 مباريات، فيما فاز برشلونة في 100 مواجهة، وكان التعادل حاضرًا في 51 مباراة.

وعلى مدار الـ12 كلاسيكو الأخير الذي جمع بين الغريمين، انتصر الريال في 8 مباريات، فيما حقق برشلونة الفوز في 4 مباريات، ويعد الفوز الذي حققه برشلونة بثلاثية مقابل هدف على حساب الميرينجي في نهائي النسخة الماضية، هو الأول له في كأس السوبر بعد 4 هزائم متتالية في آخر 10 سنوات.

  • فاركو

    فاركو

  • 0

    :

    2

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • الداخلية

    الداخلية

  • 0

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الأهلي

    الأهلي

  • 1

    :

    0

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة