رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب الإمارات يقص شريط مبارياته بكأس آسيا بالفوز على هونج كونج

06:44 م | الأحد 14 يناير 2024
منتخب الإمارات يقص شريط مبارياته بكأس آسيا بالفوز على هونج كونج

المنتخب الإماراتي

افتتح المنتخب الإماراتي مشواره في كأس آسيا، بالفوز على نظيره هونج كونج بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من البطولة، في لقاء يقام على استاد «خليفة الدولي» بمدينة الريان في دولة قطر التي تستضيف البطولة.

ضغط المنتخب الإماراتي منذ البداية من أجل حسم الصدارة المجموعة التي تضم منتخبات فلسطين وإيران بجانب الإمارات وهونج كونج.

سعى الإماراتي في أولى مبارياته في كأس آسيا من أجل تسجيل هدف التقدم، لولا ثبات الدفاع الخاص بمنتخب هونج كونج طوال 30 دقيقة كاملة.

هدف من ضربة جزاء للإمارات

تقدم سلطان عادل، المهاجم الشاب، بالهدف الأول لصالح المنتخب الإماراتي، في الدقية 34، وذلك من ضربة جزاء حصل عليها الأبيض الإماراتي بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وضغط المنتخب الإماراتي من أجل تسجيل هدف التعادل، وحرمته العارضة في الدقيقة 39، من الهدف الثاني بعد التصدي لتصويبة قوية من فابيو، من خارج منطقة الجزاء، أبعدها عقب ذلك دفاع هونج كونج.

تعادل هونج كونج.. وتقدم جديد للإمارات

وتعادل منتخب هونج كونج في الدقيقة 49، عبر تشان سيو كوان، بعد عرضية من إيفرتون كامارجو، داخل منطقة الجزاء ليظعهر كوان قبل زايد سلطان، ويضعها في المرمى.

وصحح زايد سلطان خطأه في هدف التعادل لهونج كونج سريعًا، مسجلًا هدف التقدم للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 52، بعد أن استغل ارتداد تصويبة سلطان عادل، من حارس هونج كونج، هوانج فاي ياب، ليضعها في المرمى.

بدأ منتخب الإمارات في الهدوء وامتصاص حماس منتخب هونج كونج طوال 30 دقيقة لم تشهد أحداثًا مؤثرة لينتهي اللقاء بين المنتخبين بفوز الأبيض الإماراتي وحصده الثلاث نقاط.

دقائق مثيرة في نهاية المباراة

وأضاف يحيي الغساني هدفًا ثالثا لصالح المنتخب الإماراتي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلًا من الضائع وذلك من ضربة جزاء.

وتدخلت تقنية الفيديو في الدقيقة التاسعة من زمن المباراة لإلغاء هدفًا لصالح هونج كونج، سجله مايكل أوديبولوزور، وذلك بداعي التسلل.

ترتيب المجموعة الثالثة في كأس آسيا

تصدر المنتخب الإماراتي المجموعة الثالثة من بطولة برصيد 3 نقاط، وذلك حتى انتهاء مباراة فلسطين وإيران، ضمن نفس المجموعة واللذان يلتقيان بعد قليل، في حين يتذيل هونج كونج المجموعة بدون رصيد.