رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كل ما تريد معرفته عن جائزة the best.. نظام الجائزة والمرشحين النهائيين

06:49 م | الإثنين 15 يناير 2024
كل ما تريد معرفته عن جائزة the best.. نظام الجائزة والمرشحين النهائيين

جائزة ذا بيست

يُقام مساء اليوم الاثنين، حفل توزيع جوائز The Best FIFA لعام 2023، الذي يتطلع فيه مجموعة نجوم من جميع أنحاء العالم، إلى التتويج بالجوائز.

ووفقًا الموقع الرسمي للجائزة، جرى تقليص عدد اللاعبين والمدربين الذين تألقوا خلال فترة التقييم إلى 3 متميزين عبر 7 فئات، في حين سيجري اختيار تشكيلتي أفضل 11 لاعبًا في العالم للرجال والسيدات من FIFA FIFPRO.

المرشحون النهائيون لجوائز The Best FIFA

جرى الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2023؛ إذ يتنافس إيرلينج هالاند، لاعب مانشستر سيتي، وكيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان، وليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، على جائزة The Best FIFA.

وسيكون هذا العام هو الثامن من حفل توزيع جوائز The Best FIFA، منذ تأسيسه في عام 2016، وجرى تتويج العديد من النجوم خلال الأعوام الماضية، أمثال ليونيل ميسي ومانويل نوير ورابينو.

وانحصرت فترة التقييم بالنسبة لجوائز The Best FIFA للرجال «أفضل لاعب، أفضل مدرب، أفضل حارس مرمى» في المدة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023.

بينما انحصرت فترة التقييم لجوائز السيدات «أفضل لاعبة، أفضل مدرب للسيدات، أفضل حارسة مرمى»، في المدة من 1 أغسطس 2022 إلى 20 أغسطس 2023، وهو تاريخ نهائي كأس العالم للسيدات FIFA.

جائزة اللعب النظيف

وبشأن جائزة FIFA للعب النظيف، فسيحصل عليها متلقي واحد على الأقل، أظهر سلوكًا مثاليًا وعزز الروح الرياضية في اللعبة طوال العام، ويمكن أن يكون هذا مشجعًا، أو فريقًا، أو لاعبًا، أو مديرًا، أو اتحادًا أو حتى تُمنح لعدة فائزين.

كما جرى ترشيح 3 مرشحين لجائزة FIFA للمشجعين، بالإضافة إلى أنه سيجري الإعلان عن الفائز بجائزة FIFA للعب النظيف.

وسيجري تحديد تشكيلتي العالم للرجال والسيدات، بحارس مرمى و3 مدافعين، و3 لاعبين خط وسط، و3 مهاجمين يحصلون على أكبر عدد من الأصوات.

كيف يجري تحديد المتأهلين للتصفيات النهائية لجائزة The Best FIFA لأفضل لاعب في العالم؟

من القائمة المختصرة المكونة من 12 لاعبًا، حدد كل ناخب اختياره الأول والثاني والثالث للجائزة.

وجرى منح النقاط للمرشحين، اعتمادا على المكان الذي جرى وضعهم به «5 نقاط للأول، و3 نقاط للثاني، ونقطة للثالث»، ولم يتمكن قادة المنتخبات الوطنية من التصويت لأنفسهم.

كما يجري اختيار مجموعات التصويت الأربع «المدربون، وقادة المنتخبات، والصحفيين والمشجعين»، ولكل منهم نسبة 25% من إجمالي الأصوات، بغض النظر عن عدد المصوتين من كل مجموعة.

وستُمنح جائزة The Best FIFA لأفضل لاعب لمن سيحصل على أكبر عدد من النقاط.

وإذا كان المتأهلون للتصفيات النهائيات متعادلين بالنقاط، فسيجري منح الجائزة لأكثر لاعب حل في المركز الأول خلال عملية التصويت «من بين اللاعبين المتعادلين في النقاط».

موعد الحفل والقنوات الناقلة

ويبدأ الحفل في تمام الساعة الـ9:30 مساءً بتوقيت القاهرة، والـ10:30 بتوقيت مكة المكرمة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس.

  • الأهلي

    الأهلي

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند