رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مصر شاهدة على توهجه.. من هو كامارا بطل ثلاثية السنغال أمام جامبيا؟

07:32 م | الإثنين 15 يناير 2024
مصر شاهدة على توهجه.. من هو كامارا بطل ثلاثية السنغال أمام جامبيا؟

لامين كامارا

شهدت المواجهة التي جمعت منتخبي السنغال وجامبيا، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي انتهت لمصلحة أسود التيرانجا بثلاثية دون رد، تألق لافت وغير عادي للاعب الوسط الدولي الشاب لامين كامارا.

النجم الشاب الواعد صاحب الـ21 عاما، نجح في تسجيل ثنائية لمنتخب بلاده في مشاركته الأولى على الإطلاق ببطولة كأس الأمم الأفريقية، كما نجح في حصد جائزة أفضل لاعب في اللقاء بفضل المستوى الكبير الذي قدمه أمام عقارب جامبيا.

لامين كامارا، من مواليد 5 يناير من عام 2004 في مدينة ديولولو السنغالية، بدأ مسيرته الكروية في نادي «Galaxy FA»، وهو نادٍ صغير في العاصمة السنغالية داكار، لكنه بقي هناك لمدة عام واحد فقط قبل أن يعود إلى منطقته الأصلية كازامانس. وبمجرد وصوله، انضم إلى النادي الرائد هناك كازا سبورت وهو أحد أندية الدوري السنغالي.

في سن الخامسة عشرة، كان يلعب بالفعل مع فريق ناديه تحت 17 عامًا وخلال البطولة التي لعبوا فيها ضد أكاديمية نادي جينيراسيون فوت، ترك «كامارا» انطباعًا قويًا لدة مسئولي جينيراسيون وقرروا متابعة تقدمه حتى بعد انتهاء تلك البطولة المحلية، وبعد بضعة أشهر، صنع لامين كامارا اسمًا لنفسه بعدما قاد فريقه للتتويج بتلك البطولة وحصل بالطبع على لقب أفضل لاعب.

نظرًا لأنه لم يكن لديه عقد مع ناديه كازا سبورت بعد، اغتنمت أكاديمية جينيراسيون فوت الفرصة للتعاقد معه في نوفمبر 2019. وسرعان ما صعد السلم سريعا بفضل موهبته حيث استهل أولى مشاركاته بدوري الدرجة الأولى السنغالي عام 2022 وهو بعمر الـ18 عامًا فقط، وسرعان ما أثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في بطولة الدوري السنغالي الممتاز بفضل قدراته البدنية والفنية الكبيرة.

في نفس العام اُستدعي «كامارا» مع المنتخب السنغالي المحلي لأول مرة بعد دعوتهم للمشاركة في بطولة كأس كوسافا، ومرة أخرى نجح لامين كامارا في تقديم بطولة جيدة، حيث سجل هدفا من ركلة حرة وقدم تمريرة حاسمة، واحتل المنتخب السنغالي المركز الثالث بتلك البطولة، كما كان «كامارا» أفضل لاعب في منتخب بلاده.

مصر كلمة السر

بعد ذلك، واصل «كامارا» إبهار الجميع بموهبته وقدراته الخارقة. ورغم صغر سنه، إلا أنه سيطر على إيقاع خط الوسط وأظهر قدرات كبيرة في استعادة الكرة خلال مشاركاته مع منتخب بلاده في بطولة أفريقيا للمحليين، واُختير كأفضل لاعب في المباراة ثلاث مرات خلال منافسات تلك البطولة، كما حصد جائزة أفضل لاعب شاب بدور المجموعات وقتها، ثم أفضل لاعب شاب بالبطولة، أيضا اُختير ضمن أفضل 11 لاعب في البطولة التي فازت أسود التيرانجا بلقبها للمرة الأولى في تاريخها.

ولم يكتف «كامارا» بذلك فقط وحسب، بل ونجح في قيادة منتخب بلاده تحت 20 عاما للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بمصر، وكان أبرز نجوم تلك البطولة على الإطلاق، إذ حصد جائزة أفضل لاعب في تلك البطولة، بعد أن حصد جائزة أفضل لاعب بدور المجموعات، ليتمم انتقاله الأكبر بعد ذلك عبر بطولة الدوري الفرنسي من بوابة ميتز.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 0

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية