رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

جوارديولا يحصد جائزة «THE BEST»  لأفضل مدرب في العالم

09:51 م | الإثنين 15 يناير 2024
جوارديولا يحصد جائزة «THE BEST»  لأفضل مدرب في العالم

جوارديولا

توج الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بجائزة «THE BEST» لأفضل مدرب في العالم عام 2023، والتي يمنحها الاتحاد الدولي خلال حفل مقام بالعاصمة البريطانية لندن.

وحصد جوارديولا لقبه متفوقًا على الإيطالي لوتشيانو سباليتي، الحائز مع نابولي الإيطالي على لقب الدوري الإيطالي، وعلى روبرتو مانشيني مدرب إنتر ميلان.

التتويج الأول لجوارديولا بجائزة أفضل مدرب

وتأتي هذه المرة لتكون الأولى التي يحصد خلالها المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي،  بيب جوارديولا، لقب THE BEST، في مسيرته بعد ترشحه للقائمة النهائية للمرة الرابعة.

وحل المدير الفني الإسباني ثانيًا عام 2019 خلف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، بجانب مرتين في المركز الثالث في آخر نسختين في عام 2021 خلف توماس توخيل وروبرت مانشيني، بينما العام الماضي جاء ثالثا خلف الأرجنتيني ليونيل سكالوني، المتوج بمونديال 2022 والإيطالي كارلو أنشيلوتي.

بطولات جوارديولا هذا الموسم

وحصد جوارديولا مع مانشستر سيتي 5 بطولات من أصل 6 خاضها، فلم يخسر سوى كأس الدرع الخيري، بينما فاز بثلاثية محلية بالفوز بالدوري وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، وتوج بلقبين أوروبيين بالفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر.