رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أوكوشا: نيجيريا المرشح الأول لحصد أمم أفريقيا.. وأوسيمين مهاجم قوي

12:01 م | الأربعاء 17 يناير 2024
أوكوشا: نيجيريا المرشح الأول لحصد أمم أفريقيا.. وأوسيمين مهاجم قوي

أوكوشا لاعب نيجيريا الأسبق

يلتقي منتخب نيجيريا نظيره الإيفواري، مساء غد الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، خلال دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة بدولة كوت ديفوار.

وكان منتخب النسور الخضراء تعادل في أولى مبارياته بدور المجموعات أمام منتخب غينيا الاستوائية بنتيجة 1/1، بينما حقق منتخب الأفيال الفوز على منتخب غينيا بيساو بنتيجة 2/1.

أوكوشا يتحدث عن المواجهة المرتقبة بين نيجيريا وكوت ديفوار 

وبسؤال لاعب نيجيريا الأسبق عن تلك المواجهة، أجاب لموقع CAFOnline: «بالتأكيد! كل مباراة صعبة ولكن عندما تلعب مع البلد المضيف يكون الأمر أكثر صعوبة، لكن بالطبع جمال كرة القدم هو أنه إذا كنت تريد أن تكون بطلًا، فعليك الفوز على الأفضل، وكما نعلم في كرة القدم كل مباراة صعبة، إذا كنت مستعدا جيدا، فلديك فرصة للفوز بمباراتك، لكن بصفتنا نيجيريين نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، ولكننا نعتقد أيضا أن لدينا إمكانات كافية للفوز بهذه المباراة».

مفتاح الفوز من وجهة نظر أوكوشا

وأضاف: «أعتقد أن المفتاح هو الخبرة والإرادة والروح المعنوية، بالنسبة لي هم محترفون وهم يعرفون أهمية هذه المباراة، وأعتقد أن الجانب الذهني سيكون المفتاح للفوز بتلك المباراة».

وواصل: «أعتقد أننا لم نلعب بشكل سيء حقيقة كما يقول الكثيرون، كان هناك الكثير من الأشياء الإيجابية التي لوحظت في المباراة، المشكلة الوحيدة هي أننا لم نستغل فرصنا بما فيه الكفاية، لقد خلقنا الكثير من الفرص، وهو أمر إيجابي بالنسبة لي، إنه منتخب جيد يقال أننا ضيعنا نقطتين لأننا كنا المرشحين، لكننا نعرف مدى صعوبة الفوز بالمباراة، إنه أيضًا شيء جيد لأنهم يعرفون الآن أنهم ليسوا مثاليين، وأنه يتعين عليهم تحسين أشياء معينة».

أوكوشا يتحدث عن أوسيمين

تتوقع نيجيريا الكثير من مهاجمها ونجمها، فيكتور أوسيمين، بما أنك أسطورة المنتخب النيجيري، كيف يجب أن يتصرف ليكون عند التوقعات المنتظرة منه؟

رد أوكوشا: نحن نعلم أن فيكتور أوسيمين هداف من الطراز العالمي ولاعب رائع للغاية، إنه يحتاج إلى خدمات المجموعة وأعتقد أنه حصل عليها في هذه المباراة الأولى، ليس طوال الوقت نراه يضيع فرصًا حقيقية. أعتقد أنه حريص على تصحيح أخطائه، ومعه لدينا أمل ونؤمن به لأننا نعلم أنه يستطيع التألق في أي منافسة.

توقعات لاعب نيجيريا الأسبق للمباراة

انهزمت نيجيريا خلال مواجهتها الأخيرة أمام كوت ديفوار، وديًا، يوم 11 يناير 2015. كيف تتوقع المباراة القادمة؟

ليست كوت ديفوار فقط، كل مباراة صعبة اليوم، لقد ضاقت الفجوة وأعتقد أنه ليس علينا الاعتماد كثيرًا على التاريخ، ما يهمنا هو منتخب كوت ديفوار الذي سنلعب أمامه يوم الخميس، إذا نظرت إلى منتخبنا فسترى أن الفارق ليس كبيرًا، ستكون مباراة جيدة.

 

تحدث أسطورة كرة القدم النيجيرية السابق، جاي جاي أوكوشا، لموقع:CAFOnline  عن هذه المباراة، وأعطى رأيه حول هذا الصدام المثير. كما كشف عن المنتخبات التي يرشحها للتتويج في المنافسة.