رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في 8 نقاط.. أبرز أرقام الجولة الأولى من أمم أفريقيا

11:06 ص | الخميس 18 يناير 2024
في 8 نقاط.. أبرز أرقام الجولة الأولى من أمم أفريقيا

كأس الأمم الإفريقية

مع ختام أولى جولات دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية 2023، المُقامة بكوت ديفوار، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، يستعرض لكم «الوطن سبورت» أبرز ما جاء في الجولة في 8 نقاط.

أبرز أرقام الجولة في 8 نقاط

1-السنغال والمغرب يعلنان عن نفسهما بقوة في مستهل مشوارهما بدور المجموعات؛ أسود التيرانجا تبدأ رحلة الدفاع عن اللقب بالفوز على جامبيا بثلاثية نظيفة، وأسود الأطلس مُتسلحًا ترتيب «رابع كأس العالم» يفوز على تنزانيا أيضًا بثلاثية نظيفة.

 

ضربة بداية المنتخبات العربية

2-باستثناء المنتخب المغربي، أداء باهت للمنتخبات العربية في ضربة البداية؛ منتخبنا الوطني يتعادل أمام موزمبيق 2/2، والجزائر تتعادل أمام أنجولا 1/1، وتونس تخسر بهدف نظيف أمام ناميبيا، وموريتانيا تخسر في الوقت القاتل أمام بوركينا فاسو بهدف نظيف من ركلة جزاء.

مباريات الـ+90

3- ثلاث مباريات حُسمت في ال+90، الرأس الأخضر تحقق أولى المفاجآت وتفوز على غانا بهدفين مقابل هدف في الدقيقة 92 ضمن منافسات المجموعة الثانية «مجوعة مصر»، بوركينا فاسو تفوز على موريتانيا بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 95، ونامبيبا تحقق ثاني المفاجآت وتفوز على تونس بهدف نظيف في الدقيقة 90.

 

نامبيبا تحقق انتصار تاريخي

4- فوز نامبيبا على تونس، هو أول فوز في تاريخ المنتخب النامبيبي، في كأس الأمم الأفريقية.

لامين كمارا لاعب المنتخب السنغالي

صاحب الـ20 عامًا هداف الجولة

5- لاعب وحيد استطاع تسجيل أكتر من هدف؛ لامين كامارا صاحب ال٢٠ عاما، لاعب ميتز الفرنسي، سجل هدفين للمنتخب السنغالي أمام جامبيا.

مابولولو يكتب اسم الدوري المصري في أولى الجولات

6- لاعب وحيد من الدوري المصري استطاع التسجيل حتى الآن، لاعب الاتحاد السكندري ومنتخب أنجولا؛ مابولولو، حيث تمكن من تسجيل هدف التعادل في شباك الجزائر من علامة الجزاء.

أحسن لاعب داخل القارة يهدر ركلة جزاء

7- اُحتسبت 4 ركلات جزاء، 3 ركلات سكنوا الشباك، وركلة 1 مهدرة من جانب لاعب جنوب أفريقيا والأهلي؛ بيرسي تاو.

8- 12 مباراة، 27 هدفا، 43 بطاقة صفراء، 3 بطاقات حمراء.