رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

إصابة 5 لاعبين من منتخب مالي بـ«الملاريا».. ما مصير أليو ديانج؟

10:53 ص | الخميس 18 يناير 2024
إصابة 5 لاعبين من منتخب مالي بـ«الملاريا».. ما مصير أليو ديانج؟

أليو ديانج

تعرض خمسة لاعبين من صفوف منتخب مالي لضربة من العيار الثقيل، قبل مواجهة نظيره تونس، بعد غد السبت، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار، وذلك بعد إصابة الخماسي بالـ«ملاريا» أثناء منافسات الـ«كان 2023».

«الملاريا» تهدد مالي وأليو ديانج في كوت ديفوار قبل لقاء تونس

ووفقا لما ذكره دريسا نيونو، صحفي راديو «رامبارت» المالي، وأكدته صحيفة «الشروق» التونسية وقناة «Tunisna tv»، فإن منتخب مالي تلقي صدمة قوية بإصابة 5 لاعبين أساسيين من صفوفه  بالملاريا، بمن فيهم حارس المرمى دجيجي ديارا، وإيف بيسوما وموسى ديارا واثنين آخرين وهو ما يمثل ضربة قوية لأليو ديانج، نجم النادي الأهلي والمنتخب المالي، وزملائه قبل لقاء تونس المقبل.

وأوضحت التقارير أن مرض الملاريا أصاب الخماسي قبل بداية مباريات كأس أمم أفريقيا، كما أن بيسوما اختار التضحية من أجل حضور مباراة جنوب أفريقيا الأولى، لكن لم يتحدد موقف اللاعبين الخمسة حتى الآن من مواجهة تونس المقبلة.

وأشارت التقارير أن المرض كان واضحا على «بيسوما»، الذي ترك مكانه لزميله لاسانا كوليبالي عند الدقيقة 58 في مواجهة جنوب أفريقيا، كما أن المدرب إريك شيلي قرر إراحته خوفا على صحته، بما أن تراجع حالته الصحية من شأنه أن يتسبب له في مضاعفات كبرى بقدر خطورة مرض الملاريا.

ضربة لـ ديانج في منتخب مالي قبل مواجهة تونس بكأس أمم أفريقيا

واختتم التقرير أن مرض الخماسي يمثل ضربة قوية لـ«ديانج» وزملائه في صفوف مالي، قبل اللقاء المرتقب أمام تونس، والذي يسعى فيه المنتخب المالي لتحقيق الفوز الثاني بنسخة 2023 من كأس أمم أفريقيا.

وتغلب منتخب مالي على جنوب أفريقيا بنتيجة 2-0 في الجولة الأولى، في الوقت الذي تعرض فيه منتخب تونس للخسارة أمام ناميبيا بهدف دون رد، لتحتل مالي صدارة المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن ناميبيا.