رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مباريات أمم أفريقيا اليوم.. صدام السنغال والكاميرون ومواجهة تهم منتخب مصر

08:26 ص | الجمعة 19 يناير 2024
مباريات أمم أفريقيا اليوم.. صدام السنغال والكاميرون ومواجهة تهم منتخب مصر

السنغال

تواصل بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 سحرها وإثارتها المستمرة منذ الجولة الأولى، التي شهدت العديد من المفاجآت جعلت الجماهير شغوفة بمتابعة الجولة الثانية من منافسات البطولة التي تشهد خلال منافسات اليوم، 3 مباريات هامة.

تبدأ المواجهات في تمام الساعة الرابعة عصرًا، بلقاء الطموحات الكبيرة، الذي يجمع كاب فيردي صاحب إحدى مفاجآت الجولة الأولى بالفوز على منتخب غانا بهدفين لهدف، مع صاحب مفاجأة أخرى، وهو منتخب موزمبيق الذي اقتنص تعادلًا مثيرة أمام الفراعنة بهدفين لمثلهما.

ويدخل كلا المنتخبين بطموحات كبيرة في حصد انتصار يمنح كاب فيردي التأهل وصدارة المجموعة بعد تعادل مصر وغانا أمس الخميس، وذلك بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة أمام مصر، ويضمن لموزمبيق فرصة الاقتراب من التأهل.

ويرغب منتخب كاب فيردي في تحقيق العبور الثالث له في تاريخه للدور الثاني من البطولة في مشاركته الرابعة بعدما تأهل في نسختي 2013 و2021.

ويبحث موزمبيق عن أول انتصار في تاريخه في المسابقة بعدما لعب 13 مباراة بخوض لقاء مصر في مشاركة خامسة لهم، وخلال تلك المباريات تعادل في 3 منها فقط وخسر 10 مباريات مسجلًا 8 أهداف واستقبل 11 هدفًا.

وتعد هذه المباراة هامة لمنتخب مصر من أجل تحديد مصيره في التأهل في المباراة الثالثة أمام كاب فيردي، وسط البحث عن طريق العبور بعد التعادل في أول مباراتين.

مواجهة مشتعلة بين السنغال والكاميرون

وتشتعل الأجواء في المجموعة الثالثة، بتصدر المنتخب السنغالي، حامل لقب كأس الأمم الأفريقية المقبلة، للمجموعة برصيد 3 نقاط بعد الفوز على جامبيا بثلاثية نظيفة، ويليه منتخبي الكاميرون وغينيا بعد تعادلهما بهدف لمثله، ليترقب الجميع مباريات اليوم لحسم أمورهم بعد نهاية مباريات الجولة الأولى من عمر منافسات المجموعة.

وتقام في تمام الساعة الرابعة عصرًا، لقاء القمة بين منتخبي الأسود، أسواد التيرانجا منتخب السنغال، مع منتخب أسود الكاميرون، في لقاء مصيري للكاميرون الباحث عن تعويض الإخفاق في لقاء الجولة الأولى وتحقيق أول فوز في هذه النسخة، وذلك من أجل الحفاظ على أمل التأهل، للدور الثاني.

على الجانب الآخر، يسعى السنغال لحصد فوز يضمن للفريق رسميًا التأهل للدور الثاني واستكمال النتائج المميزة للمنتخب المتوج بلقب آخر كأس، الذي وصل لنهائي النسخة التي سبقتها أيضًا وخسرها أمام الجزائر.

مواجهة قوية بين جامبيا وغينيا

ويلتقي منتخبا جامبيا وغينيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً في لقاء لا يقل حدة عن مباراة السنغال والكاميرون، فيبحث كلًا منهما أيضًا عن فوز يعيد لهم الآمال بعد نتيجة الجولة الأولى.

يدخل منتخب غينيا المباراة بمعنويات عالية بعد التعادل مع الكاميرون في المباراة الأولى بهدف لمثله، بينما يدخل جامبيا اللقاء بعد الهزيمة الثقيلة أمام السنغال بثلاثية نظيفة في نفس الجولة.ويرغب منتخب جامبيا، الحصان الأسود للنسخة الماضية بالوصول لربع النهائي في مشاركته الثانية وتعويض إخفاق الجولة الأولى.