رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

غينيا تخطف الفوز من جامبيا ويقترب من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا

12:11 ص | السبت 20 يناير 2024
غينيا تخطف الفوز من جامبيا ويقترب من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا

منتخب غينيا

حقق المنتخب الغيني فوزًا غاليًا وصعبًا على حساب نظيره الجامبي بهدف دون رد، في لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار.

الشوط الأول جاء سلبيًا من جانب المنتخبين دون أي خطورة على كلا المرمين، فلم تظهر فرصة محققة لكلاهما، لينتهي الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

هدف غينيا أمام جامبيا

وسجل أجويبو كامارا، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 من زمن المباراة، بعد أن تلقى تمريرة من مورجان جيوفلاجوي، ليضعها كامارا في المرمى مسجلًا الهدف الوحيد.

وحرمت العارضة منتخب غينيا من تسجيل هدفًا ثانيًا عبر محمد بايو، الذي اخترق منطقة الجزاء وصوب الكرة وتصدت لها العارضة لتحرمهم من قتل المباراة.

وشهدت الدقيقة 81، تسجيل جامبيا هدفًا عبر يانكوبا مينيتيه، كاد أن يمنح به التعادل، قبل أن يرفع الحكم المساعد رايته معلنًا وجود تسلل على اللاعب، ليستمر تفوق غينيا بهدف دون رد.

وأنقذ حارس مرمى جامبيا مرماه من هدف في الدقيقة 84، وذلك بعدما انفرد به فاسينت كونتي ليتصدى لكرته ويستحوذ عليها كونتي ويمررها إلى بابوكار جاي الذي فشل في ترويضها.

ترتيب المجموعة الثالثة

وربع المنتخب الغيني رصيده للنقطة الرابعة في المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف السنغال المتصدر برصيد 6 نقاط، في حين توقف رصيد جامبيا عند صفر من النقاط واقترب من وداع البطولة.

ويلتقي المنتخب الغيني في المباراة القادمة مع نظيره السنغالي في لقاء حسم الصدارة أو تحديد المركز الثاني أو الثالث في حين تواجه جامبيا منتخب الكاميرون.