رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تصنيف المنتخبات العربية قاريا وعالميا عقب ختام الجولة الثانية بأمم أفريقيا

03:16 م | الإثنين 22 يناير 2024
تصنيف المنتخبات العربية قاريا وعالميا عقب ختام الجولة الثانية بأمم أفريقيا

أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار

مع ختام ثاني جولات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، وعدم تمكن أي منتخب عربي من الفوز خلال تلك الجولة، وتأجيل التأهل لدور الـ16 إلى الجولة الثالثة والأخيرة، يستعرض لكم «الوطن سبورت»، تصنيف المنتخبات العربية المشاركة في البطولة قاريا وعالميا.

تصنيف المنتخبات العربية قاريا وعالميا

منتخب مصر

رغم تعادل منتخبنا الوطني مع نظيره الغاني في الجولة الثانية، إلا أنه بقي رابعا في التصنيف القاري، وفي المرتبة 36 عالميا، وفقًا للتحديث الذي يجريه الموقع الرسمي لـ«فيفا».

منتخب تونس

تراجع المنتخب التونسي إلى المركز 38 عالميا، والخامس قاريا، بعد هزيمته في الجولة الأولى أمام ناميبيا، وتعادله بالجولة الثانية أمام مالي.

منتخب المغرب

أما المنتخب المغربي فكان قد نجح في التقدم إلى المركز 11 عالميا، محافظا على صدارته الأفريقية، بعد الفوز على تنزانيا في الجولة الأولى، إلا أن تعادله الأخير مع الكونغو الديمقراطية ساهم في تراجعه إلى المركز 13 عالميا.

منتخب الجزائر

وحافظ المنتخب الجزائري أيضا، على تواجده في المركز الثالث أفريقيا، و33 عالميا، رغم التعادل مع بوركينا فاسو في الجولة الثانية، وأنجولا في الجولة الأولى.

منتخب موريتانيا

منتخب موريتانيا خامس المنتخبات العربية في كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، شهد ترتيبه تراجعا كبيرا أيضا، بواقع 8 مراكز، ليصبح في المرتبة 117 عالميا و27 قاريا، بعد الخسارة من أنجولا في الجولة الثانية، والهزيمة أيضا في الجولة الأولى أمام بوركينا فاسو.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة