رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مدرب غانا في مهب الريح.. والاتحاد الموريتاني يرد على شائعة النفقات

12:21 م | الثلاثاء 23 يناير 2024
مدرب غانا في مهب الريح.. والاتحاد الموريتاني يرد على شائعة النفقات

كريس هيوتون المدير الفني لغانا

يدرس الاتحاد الغاني لكرة القدم، إقالة الإيرلندي كريس هيوتون، المدير الفني لـ«البلاك ستارز»، بعد الاقتراب من توديع بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، من دور المجموعات.

مشوار غانا في دور المجموعات

وكان المنتخب الغاني سقط في فخ التعادل، أمس الاثنين، أمام نظيره الموزمبيقي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، لحساب المجموعة الثانية، بعد أن كان متقدما بهدفين مقابل لا شيء، ليصبح أمامه فرص ضئيلة من أجل الصعود ضمن أفضل أربع ثوالث.

وخسر منتخب «البلاك ستارز» في أولى الجولات أمام كاب فيردي بنتيجة 2/1، قبل أن يتعادل مع «الفراعنة» في الجولة الثانية بهدفين لكل منهما. 

ووفقًا لموقع «فوتبول غانا»، فإن الاتحاد الغاني لكرة القدم، يدرس إقالة المدير الفني الإيرلندي كريس هيوتون، بعد اقتراب الوداع المبكر لمنتخب النجوم السوداء، من كأس الأمم الأفريقية 2023.

اجتماع طارئ للاتحاد الغاني

وأوضح الموقع أنه من المقرر أن يعقد الاتحاد الغاني لكرة القدم اجتماعا طارئا لتحديد مصير مدرب المنتخب، بعد النتائج السيئة خلال الفترة الأخيرة.

وتولى هيوتون القيادة الفنية للمنتخب الغاني، العام الماضي، بدلا من المدرب أوتو أدو، إلا أنه لم يتمكن من تقديم مستويات جيدة مع النجوم السوداء، ما أدى إلى غضب الجماهير الغانية، والمطالبة برحيله.

الاتحاد الموريتاني يرد على الشائعات الأخيرة

على جانب آخر، أصدر الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، بيانا يرد من خلاله على شائعات تكفل دولة أجنبية بنفقات استعدادات المنتخب، قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا.

وأكد البيان الذي نشره الاتحاد الموريتاني عبر حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، أن الأخبار التي جرى نشرها مؤخرًا في هذا الشأن، لا أساس لها من الصحة، مشددا على أن تمويل منتخبهم الوطني يعد مسألة سيادية بالنسبة للحكومة الموريتانية، والاتحاد الوطني لكرة القدم. 

موريتانيا: لن نقبل أي تدخلات خارجية للإنفاق على المنتخب

وأضاف: «الاتحاد لم ولن يقبل أي تدخلات من أي جهة خارجية للإنفاق على المنتخب، سواء على مستوى إقامة المعسكرات أو تنقلاته، أو حتى اقتناء المعدات الفنية اللازمة».

ويستعد المنتخب الموريتاني لمواجهة نظيره الجزائري في الـ10 مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.