رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرص تأهل منافسي منتخب مصر لدور الـ16.. المغرب قد يصطدم بالفراعنة

10:49 ص | الأربعاء 24 يناير 2024
فرص تأهل منافسي منتخب مصر لدور الـ16.. المغرب قد يصطدم بالفراعنة

المغرب

يسدل الستار، مساء اليوم الأربعاء، على منافسات مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والتي تشهد صدامين لحساب الجولة الثالثة عن المجموعة السادسة والأخيرة، والتي ينافس فيها 4 منتخبات على التأهل للدور المقبل، وسط ترقب وانتظار من جانب منتخب مصر، الذي ينتظر معرفة منافسه من هذه المجموعة، خاصة أن الفراعنة سيلاقي وصيف المجموعة السادسة.

ترقب في منتخب مصر لمنافسات المجموعة السادسة لمعرفة منافسه في دور الـ16

وتزداد الإثارة في آخر أيام دور المجموعات بعدما أصبحت المنافسة في المجموعة السادسة على أشدها في ظل المنافسة الشرسة بين الرباعي «المغرب، الكونغو الديموقراطية، زامبيا، تنزانيا» على بطاقات التأهل لدور الـ16، كما أن أحد هذه المنتخبات سيكون في صدام مع منتخب مصر بالدور المقبل «وصيف المجموعة الثانية مصر مع وصيف السادسة لم يتحدد بعد».

ويلتقي منتخب المغرب، المتصدر حاليا بـ4 نقاط، مع زامبيا الثاني بنقطتين بالشراكة مع الكونغو الديموقراطية، التي تواجه تنزانيا، رابع الترتيب بنقطة واحدة، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة وهو نفس توقيت مواجهة المغرب وزامبيا.

فرص تأهل منتخبات المجموعة السادسة.. من يواجه منتخب مصر؟

ويستعرض «الوطن سبورت» فرص تأهل منافسي منتخب مصر لدور الـ16، كالتالي:

1- منتخب المغرب

لديه 4 نقاط حاليا، وحال خسر من زامبيا اليوم سيتأهل كثاني مجموعة في حال تعادل الكونغو الديموقراطية أمام تنزانيا، ووقتها يصطدم بمنتخب مصر في الدور المقبل، وفي حال فوز أي من الكونغو وتنزانيا يمكن أن يتأهل كثاني أيضا أو كأفضل ثالث، أما في حال فوزه أو تعادله سيتأهل كأول مجموعة، إلا إذا فازت الكونغو الديموقراطية بأكثر من ثلاثة أهداف على تنزانيا.

2- منتخب زامبيا

لديه نقطتين، وبحال خسر من المغرب يودع البطولة، أما إذا تعادل بنتيجة إيجابية سيحتاج لنهاية المباراة الأخرى بتعادل سلبي أو أقل في الأهداف عن نتيجته مع المغرب لكي يتأهل كمركز ثان، وفي حالة نتيجة تعادل أخرى أكثر من نتيجة تعادله مع المغرب سيتأهل ضمن أفضل ثوالث.

3- منتخب الكونغو

لديه نقطتين، وهو نفس حال زامبيا وفي حال تعادله سيتأهل كثان إذا خسرت زامبيا أمام المغرب أما في حال نتيجة أخرى سينافس كأفضل ثالث، أما الخسارة سيودع البطولة.

4- منتخب تنزانيا

لديه نقطة وحيدة، في حال تعادله أو خسارته سيغادر البطولة، لذلك فهو مطالب بتحقيق الفوز على الكونغو الديموقراطية إذا ما أراد التأهل للدور المقبل، فالفوز سيمنحه التأهل دون أن نتيجة اللقاء الآخر عن وداعه للبطولة من عدمه، لكنها ستؤثر فقط في ترتيبه بالمجموعة.