رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس موريتانيا يهنئ منتخب بلاده بالإنجاز التاريخي في أمم إفريقيا

12:06 م | الأربعاء 24 يناير 2024
رئيس موريتانيا يهنئ منتخب بلاده بالإنجاز التاريخي في أمم إفريقيا

احتفال منتخب موريتانيا بالفوز على الجزائر والتأهل لدور الـ16

وجه محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس جمهورية موريتانيا، التهنئة لمنتخب «المرابطون» بعد الانجاز التاريخي الذي حققوه خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والمقامة حاليًا في كوت ديفوار، بالفوز على منتخب الجزائر والتأهل لدور الـ16 من البطولة لأول مرة في تاريخهم.

الغزواني: الشعب الموريتاني الكريم يستحق هذه الفرحة

ونشر الاتحاد الموريتاني، عبر حسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي بيانًا رسميًا قال فيه، «أجرى رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصالا هاتفيا، بالصوت والصورة، ببعثة المنتخب الوطني الموجودة في بواكي، لتقديم تهنئته وتبريكاته للفريق وطاقمه، بمناسبة الانتصار التاريخي الذي حققه المرابطون على منتخب الجزائر، ليتأهل للدور ثمن النهائي من كأس أفريقيا للأمم 2023.

وتابع: «خلال الاتصال، عبّر الرئيس عن سعادته البالغة بهذا الانتصار، مؤكداً أن الشعب الموريتاني الكريم يستحق هذه الفرحة التي دخلت كل بيت في ربوع الوطن العزيز وقال إن هذا الإنجاز الكروي كان ثمرة للجهود الجماعية التي بذلها الجميع، معبراً عن تقديره للروح الانتصارية لكافة عناصر الفريق، التي أبانوها خلال كل أدوار المباراة».

رئيس الاتحادية يشكر الرئيس على الدعم

من جهته، شكر السيد أحمد ولد يحي، رئيس الاتحاد الموريتاني، الرئيس على اتصاله، مؤكدا له أن الدعم الكبير الذي قدّمه الدولة للفريق كان له الدور الأبرز في تحقيق هذا الإنجاز.

وتابع البيان: «كما شكر المدير الفني أمير عبدو، وقائد المنتخب يحي دلاهي، باسم كافة عناصر الفريق رئيس الجمهورية على لفتته الكريمة اتجاه الفريق، التي عبّر عنها اتصاله هذا، ليتشارك معهم فرحة الانتصار بهذا».

وكان منتخب موريتانيا، فاز بهدف نظيف على منتخب الجزائر، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، ليتأهل إلى دور الـ16، محققًا أول فوز في تاريخه بالبطولة، وأول تأهل، وأول مرة يتقدم منتخب موريتانيا التقدم في النتيجة.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد