رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حصاد المنتخبات العربية بعد ختام دور المجموعات..وموعد المواجهات القادمة

01:59 م | الخميس 25 يناير 2024
حصاد المنتخبات العربية بعد ختام دور المجموعات..وموعد المواجهات القادمة

كأس أمم أفريقيا

اختتمت، أمس، منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، ليكتمل عقد المتأهلين لدور الـ16.

ويشارك في هذه النسخة من بطولة كأس أمم أفريقيا، 5 منتخبات عربية؛ هم مصر وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، تمكن منهم 3 منتخبات من الصعود لدور الـ16، وودع منتخبان البطولة مبكرًا.

يستعرض لكم «الوطن سبورت»، مشوار الـ5 منتخبات خلال دور المجموعات، وموقف كل منتخب بعد الصعود.

1- منتخب مصر

تواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية من مجموعات كأس الأمم الأفريقية، برفقة منتخبات كاب فيردي، وغانا، وموزمبيق.

افتتح «الفراعنة» مشوارهم في البطولة، بالتعادل في أولى الجولات أمام منتخب موزمبيق 2/2، ثم التعاد مجددًا في الجولة الثانية والثالثة أمام منتخبي غانا والرأس الأخضر، على الترتيب، بنفس النتيجة.

تمكن المنتخب المصري من الصعود لدور الـ16 كوصيف للمجموعة، برصيد 3 نقاط، ليلاقي منتخب الكونغو الديمقراطية، في تمام الـ10 مساء الأحد المقبل.

2- منتخبا الجزائر وموريتانيا

أسفرت القرعة عن تواجد المنتخب الجزائري والمنتخب الموريتاني في المجموعة الرابعة، برفقة منتخبي أنجولا وبوركينا فاسو، وهي المجموعة الوحيدة من الـ6 مجموعات التي يقع فيها منتخبان عربيان.

وبدأ «محاربو الصحراء» مشوار البطولة بالتعادل الإيجابي 1/1 أمام منتخب أنجولا، ثم التعادل مجددًا في الجولة الثانية أمام بوركينا فاسو 2/2، ليودع المنتخب الجزائري البطولة من دور المجموعات للعام الثاني على التوالي، متذيلًا المجموعة برصيد نقطتين بعد الهزيمة المفاجئة في الجولة الثالثة والأخيرة أمام موريتانيا 0/1.

بينما تمكن منتخب «المرابطين» من الصعود لدور الـ16، ضمن أفضل أربع ثوالث، لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على المنتخب الجزائري في الجولة الثالثة من دور المجموعات 0/1، واستطاع الصعود رغم الهزيمة في أول جولتين، أمام بوركينا 0/1، وأمام أنجولا 2/3 على الترتيب.

يواجه منتخب موريتانيا، منتخب كاب فيردي في دور الـ16 في تمام الـ7 مساء الإثنين المقبل.

3- منتخب تونس

وقع المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة برفقة منتخبات مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

وفشل «نسور قرطاج» في الصعود لدور الـ16 بعد أداء هزيل وغير مرضي للجمهور التونسي، فبدأ رفاق علي معلول مشوار البطولة بالهزيمة أمام المنتخب الناميبي 0/1، وهو أول فوز في تاريخ ناميبيا، ثم التعادل في الجولة الثانية أمام منتخب مالي 1/1، والتعادل مجددًا في الجولة الثالثة والأخيرة ضد جنوب أفريقيا 0/0، ليتذيل منتخب تونس ترتيب المجموعة برصيد نقطتين، ويودع البطولة مبكرًا.

4- منتخب المغرب

تواجد رابع كأس العالم على رأس المجموعة السادسة، برفقة منتخبات الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا.

واستطاع «أسود الأطلسي» الصعود لدور الـ16 متصدرًا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط جمعهم من الفوز على تنزانيا 0/3، ثم التعادل مع الكونغو الديمقراطية 1/1، والفوز في الجولة الثالثة والأخيرة على المنتخب الزامبي 0/1.

ويلتقي المنتخب المغربي بالمنتخب الجنوب أفريقي في تمام الـ10 مساء الثلاثاء المقبل.

  • زد

    زد

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المقاولون العرب

    المقاولون العرب

  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة