رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هيرفي رينارد يدخل «دائرة» اهتمامات الجزائر خلفًا لـ بلماضي

01:23 م | الخميس 25 يناير 2024
هيرفي رينارد يدخل «دائرة» اهتمامات الجزائر خلفًا لـ بلماضي

هيرفي رينارد

يدرس الاتحاد الجزائري التعاقد مع الفرنسي هيرفي رينارد، لتولي مهمة تدريب المنتخب الأول، خلفًا لـ جمال بلماضي الذي أُقيل من منصبه كمدير فني لمحاربي الصحراء، إثر الوداع المبكر للفريق من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

الجزائر تحلم بالتعاقد مع هيرفي رينارد

وأوضحت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، اليوم الخميس، أن منتخب الجزائر يسعى للتعاقد مع الفرنسي هيرفي رينارد لتولي المهمة الفني للفريق، خلفا لجمال بلماضي الذي أُقيل خلال الساعات الماضية من قِبل الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

ماذا قدم رينارد المرشح لتدريب الجزائر مع المنتخبات العربية؟

وأضافت الصحيفة الفرنسية أن رينارد لديه خبرة كبيرة في الملاعب العربية والأفريقية، وذلك بعدما نجح في حصد لقب كأس الأمم الأفريقية مرتين مع زامبيا في 2012 وكوت ديفوار في 2015، كما استطاع قيادة المغرب في كأس الأمم 2019 ومونديال 2018 وقدم أداءً قويا.

وتابعت الصحيفة أن المدرب الفرنسي كان قد أشرف على تدريب منتخب السعودية، الذي تمكن معه في تحقيق فوز تاريخي على الأرجنتين بكأس العالم الأخيرة 2022 قبل رحيله لمنتخب فرنسا للسيدات.

الجزائر تتذيل المجموعة الرابعة في أمم أفريقيا وتودع البطولة من الدور الأول

وخلال الساعات الماضية، أُقيل جمال بلماضي بسبب فشله في قيادة منتخب الجزائر لمرحلة دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية، في أعقاب خسارته بالجولة الثالثة أمام موريتانيا بهدف نظيف وتذيله للمجموعة الرابعة بالبطولة برصيد نقطتين فقط.

يذكر أن اسم البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب قطر ومصر السابق، ارتبط أيضا بتولي تدريب الجزائر خلفا لجمال بلماضي.