رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

6 مدربين ضحايا الخروج المبكر وسوء الأداء في أمم إفريقيا

07:38 م | الخميس 25 يناير 2024
6 مدربين ضحايا الخروج المبكر وسوء الأداء في أمم إفريقيا

كأس الأمم الإفريقية

تشهد النسخة 34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في كوت ديفوار العديد من المفاجآت لم تحدث في تاريخ البطولة من قبل بعد صعود غينيا الاستوائية كمتصدر المجموعة الأولى وصعود كاب فيردي كأول المجموعة الثانية، وتأكد خروج الجزائر وغانا من الدور الأول من البطولة.

الخروج المبكر من أمم إفريقيا كانت ضحيته رحيل 5 مدربين عن منتخبات بلادهم بينما سوء النتائج في المجموعات كان السبب الأول والأخير في رحيل مدرب كوت ديفوار رغم التأهل إلى دور الـ16

مدرب تونس يتقدم باستقالته

آخر المدربين الراحلين عن منتخابات بلادهم هو جلال القادري مدرب تونس الذي أعلن استقالته بعدما ودع المنتخب التونسي البطولة من دور المجموعات، بعد تذيله ترتيب المجموعة الخامسة في البطولة برصيد نقطتين فقط من ثلاث مباريات.

إقالة مدرب غانا

وكان الاتحاد الغاني لكرة القدم قد قرر كريس هيوتون إقالة مدرب النجوم السوداء بعد توديع البطولة من الدور الأول، بعدما حصد نقطتين فقط من 3 مواجهات في دور المجموعات ليغادر المنتخب الغاني كأس أمم إفريقيا للمرة الثانية على التوالي من الدور الأول.

إقالة مدرب جامبيا

الاتحاد الجامبي لكرة القدم أعلن رسمياً تقديم الشكر للمدير الفني توم سانتفيت الذي له الفضل في صعود جامبيا لكأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخها في نسختي 2021 بالكاميرون و2023 بساحل العاج، وذلك بعد الخروج بدون الحصول على نقطة وحيدة من دور المجموعات.

إقالة مدرب منتخب كوت ديفوار

قرر اتحا كوت ديفوار إقالة مدرب المنتخب جون لوي جاسيه وتولي إيمريس فاي مدرب المنتخب الإيفواري الأوليمبي بعد الهزيمة القاسية التي تلقاها في الجولة الأخيرة من نظيرة غينيا الاستوائية برباعية.

رحيل جمال بلماضي عن الجزائر

واستكمالاً لسلسلة الإقالات التى نتجت عن خروج المنتخبات مبكراً من الكان فقد أعلن الاتحاد الجزائري رحيل جمال بلماضي المدير الفني لمحاربي الصحراء بعد توديع البطولة من المجموعات بعدما تلقي المنتخب الجزائري هزيمة من شقيقه الموريتاني بهدف نظيف.

إقالة مدرب تنزانيا

جدير بالذكر أن الجزائري عادل عمروش المدير الفني للمنتخب التنزاني، هو أول مدير فني تمت إقالته بعد الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية بسبب هجومه على المنتخب المغربي واتهامه للكاف بالتخاذل أمام الاتحاد المغربي لكرة القدم بعد الهزيمة في الجولة الأولى، ليقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم معاقبته بالإيقاف 8 مباريات وتغريمه 10 آلاف دولار، ويقرر الاتحاد التنزاني إقالته وتعيين مساعده حميد موروكو.