رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

طريق مصر.. غينيا تخطف التأهل لدور الـ8 بهدف قاتل على «الاستوائية» بأمم أفريقيا

09:04 م | الأحد 28 يناير 2024
طريق مصر.. غينيا تخطف التأهل لدور الـ8 بهدف قاتل على «الاستوائية» بأمم أفريقيا

غينيا الاستوائية بعد إهدار ضربة الجزاء

تأهل منتخب غينيا للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما خطف فوزًا قاتلًا في الوقت بدلًا من الضائع، على حساب غينيا الاستوائية، بهدف دون رد، في لقاء المنتخبين بالدور ثمن النهائي من البطولة.

جاء الشوط الأول دون خطورة من كلا المنتخبين، رغم كل المحاولات، إلا أنها لم تهدد مرمى أي منهما، كانت الافضلية قليلة لصالح منتخب غينيا.

وفي الشوط الثاني دخل منتخب غينيا الاستوائية بشكل قوي، وكاد أن يتقدم عبر إيميليو إنسوي، هداف البطولة، بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة 47، إلا أن كرته علت العارضة.

هدف ملغ لصالح غينيا

وسجل المنتخب الغيني هدفًا في الدقيقة 54، عبر موري كوناتي، إلا أن الحكم المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل، وهو القرار الذي أكدته تقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 55، أشهر حكم المبارة، البطاقة الحمراء في وجه فيديريكو بيكورو، لاعب غينيا الاستوائية، بعد تدخل عنيف على لاعب غينيا، ليكمل المنتخب الغيني الاستوائي المباراة بـ10 لاعبين.

تقنية الفيديو تتدخل لاحتساب ضربة جزاء لصالح غينيا الاستوائية

وتدخلت تقنية الفيديو لاحتساب ضربة جزاء في الدقيقة 67، بعد تدخل من سيكوسيلا، لاعب غينيا، على إيبان سالفادور، مهاجم غينيا الاستوائية، ليتصدى لها إميليو نسووي من أجل تسديدها، إلا أنه وضعها في القائم الأيسر، ليهدر فرصة التقدم لمنتخب بلاده.

ضغط المنتخب الغيني على دفاعات غينيا الاستوائية، وكاد أن يتقدم دياكيتي في الدقيقة 85، إلا أن حارس مرمى غينيا الاستوائية نجح في التصدي للكرة، وحرمان الفيلة الوطنية من التقدم.

هدأت المباراة في الدقائق المتبقية من الوقت الأصلي، ليستمر التعادل السلبي بين المنتخبين. 

هدف قاتل لمنتخب غينيا على حساب غينيا الاستوائية

وخطف المنتتخب الغيني هدفا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدلًا من الضائع، عبر محمد بايو، بعد تحويله كرة عرضية في المرمى.

غينيا تنتظر الفائز من مصر والكونغو الديمقراطية

وينتظر منتخب غينيا في الدور ربع النهائي من البطولة، الفائز من مواجهة مصر والكونغو الديمقراطية، التي تجمعهما بعد قليل، ضمن الدور ثمن النهائي، في لقاء يقام يوم الجمعة المقبل.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد