رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تاريخ مواجهات السنغال وكوت ديفوار قبل لقاء اليوم.. حامل اللقب والمستضيف

10:32 ص | الإثنين 29 يناير 2024
تاريخ مواجهات السنغال وكوت ديفوار قبل لقاء اليوم.. حامل اللقب والمستضيف

منتخب كوت ديفوار

يصطدم منتخب كوت ديفوار «المستضيف»، بنظيره السنغالي «حامل اللقب»، مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتأهل منتخب «أسود التيرنجا» لدور الـ16، بعد تصدره للمجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، بينما تأهل «الأفيال» للدور نفسه ضمن أفضل 4 ثوالث، بعد احتلاته المركز الثالث للمجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط.

المواجهة الأولى بين حامل اللقب والمنظم منذ نسخة 2002

ووفقًا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن هذه المواجهة هي الأولى بين حامل اللقب والمنظم، على مستوى كأس أمم أفريقيا منذ نسخة 2002؛ إذ فاز حينها المنتخب الكاميروني، حامل اللقب، على مالي، منظم البطولة، بـ3 أهداف بدون رد، قبل أن يقتنص اللقب على حساب السنغال بركلات الترجيح.

تاريخ المواجهات بين السنغال وكوت ديفوار

وتعد هذه هي المواجهة السادسة التي تجمع بين منتخبي كوت ديفوار والسنغال؛ إذ سبق أن تواجها معا في 5 لقاءات، ما بين ودية ورسمية.

وتمكن منتخب «الأفيال» من تحقيق الفوز في 3 مباريات، وتلقى الهزيمة في لقاءين، وحسم التعادل المواجهة الأخيرة بين المنتخبين.

المباراة الثانية بين المنتخبين في كأس أمم أفريقيا

وتعتبر مباراة الليلة هي الثالثة التي تجمع بن المنتخبين، في نهائيات كأس الأمم الأفريقية؛ إذ تواجها في مناسبتين من قبل؛ الأولى في لقاء الميدالية البرونزية لنسخة 1965، والأخرى في دور المجموعات لنسخة 1986، وتمكن منتخب «الأفيال» من حسم المواجهتين لصالحه بنتيجة 0/1.

وسجل لاعبو منتخب كوت ديفوار 8 أهداف في مرمى السنغال، واستقبلت شباكهم 5 أهداف.