رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سيسيه يرحل عن تدريب السنغال.. إنجاز تاريخي بمسيرته من أنياب الفراعنة

12:58 م | الخميس 01 فبراير 2024
سيسيه يرحل عن تدريب السنغال.. إنجاز تاريخي بمسيرته من أنياب الفراعنة

أليو سيسيه

قرر أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، الرحيل عن منصبه كمدرب لأسود التيرانجا، وذلك بعد 9 سنوات قضاها رفقة منتخب بلاده، والذي نجح معه في تحقيق إنجاز تاريخي بحصد لقب كأس الأمم الأفريقية على حساب منتخب مصر في نسخة 2021.

أليو سيسيه يتخذ قراره بالرحيل عن تدريب السنغال بعد وداع أمم أفريقيا

واتخذ «سيسيه» قراره النهائي بالرحيل عن تدريب منتخب السنغال بعدما ودع بطولة كأس أمم أفريقيا نسخة 2023، المقامة في الوقت الحالي بكوت ديفوار، من الدور ثمن النهائي على يد أصحاب الأرض الأفيال الإيفوارية بضربات الترجيح، وفقا لما ذكرته صحيفة «Footside».

وأوضحت الصحيفة أن قرار أليو سيسيه بمغادرة منصبه كمدير فني لمنتخب السنغال، جاء بعد خروج أسود التيرانجا من بطولة كأس أمم أفريقيا، وذلك بعد أن قضى 9 سنوات مع منتخب بلاده، وتمكن من تحقيق اللقب التاريخي في كأس الأمم الأفريقية على حساب مصر.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، قرار سيسيه بالرحيل يرجع إلى أسباب شخصية تعود إلى المدرب نفسه، والذي يعتز بالفترة التي قضاها مديرا فنيا لأسود التيرانجا.

وكان منتخب السنغال، حامل كأس أمم أفريقيا، قد ودع النسخة الحالية بعد السقوط أمام كوت ديفوار في دور الـ16، بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، ثم الخسارة بركلات الترجيح 5-4.

أليو سيسيه يعتذر على الخروج من كأس أمم أفريقيا 2023

وعقب خروج السنغال، خرج سيسيه بتصريحات صحفية، قائلا: «أشعر بخيبة أمل كبيرة بعد الإقصاء من منافسات بطولة أمم أفريقيا 2023، جئنا إلى هنا للتتويج باللقب واللعب من أجل شعبنا، هذه هي كرة القدم، وآسف بالنسبة للاعبينا وللشعب السنغالي.. أمر صعب رؤية اللاعبين يبكون في غرف تغيير الملابس».

وقاد سيسيه منتخب السنغال لحصد لقب كأس أمم أفريقيا للمرة الأولى فى تاريخه، على حساب منتخب مصر، فى نهائي نسخة عام 2021، بركلات الترجيح.

  • الأهلي

    الأهلي

  • 4

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • باريس سان جيرمان

    باريس سان جيرمان

  • 0

    :

    0

    10:00 PM

    دوري أبطال أوروبا
  • بروسيا دورتموند

    بروسيا دورتموند