رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الشمشون الكوري ينهي أحلام الكنغر الأسترالي ويتأهل لنصف نهائي كأس آسيا

08:25 م | الجمعة 02 فبراير 2024
الشمشون الكوري ينهي أحلام الكنغر الأسترالي ويتأهل لنصف نهائي كأس آسيا

منتخب كوريا الجنوبية

تأهل منتخب كوريا الجنوبية، للدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا، بعد الفوز على حساب نظيره الأسترالي، بثنائية مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما بالدور ربع النهائي، على ملعب «الجنوب» في مدينة الوكرة القطرية.

وقلب المنتخب الكوري الطاولة على حساب أستراليا، بعد تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، ليعيد الشمشون الكوري للبطولة، ثم يسجل سون هيونج مين، نجم توتنهام الإنجليزي، هدف الفوز.

وتأهل المنتخب الكوري للدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا، للمرة 11 في تاريخه.

وحصد كوريا الجنوبية في خلال 10 مرات سابقة، اللقب مرتين، عامي 1956 و1960 في أول نسختين، ثم المركز الوصيف في 4 مرات، ومثلها للمركز الثالث.

بداية قوية بين كوريا وأستراليا

البداية كانت قوية من جانب المنتخبين، خاصة كوريا الجنوبية، الذي سدد العديد من الكرات، لكنها وصلت سهلة دون خطورة على مرمى أستراليا.

ونشط المنتخب الأسترالي، وكاد أن يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 19، بعد تصويبة من كريج جودوين، إلا أن تشو هيون وو، حارس مرمى كوريا الجنوبية، نجح في التصدي للكرة.

هدف ملغٍ لصالح كوريا الجنوبية

وأنقذت تقنية الفيديو منتخب استراليا من تقدم كوريا الجنوبية بالهدف الأول، وذلك بعد تسجيل هوانج هي تشان هدفا في الدقيقة 32، قبل إلغائه بداعي التسلل.

هدف التقدم لصالح أستراليا

وسجل المنتخب الأسترالي الهدف الأول في الدقيقة 42 عبر كاريج جودوين، الذي تلقى كرة عرضية، بعد تصويبة بالقدم اليسرى تسكن الزاوية اليمنى لمرمى منتخب كوريا الجنوبية.

فرص خطيرة مهدرة لأستراليا

وأهدر منتخب أستراليا الهدف الثاني في الدقيقة 53، بعد رأسية من بويلي، تصدى لها الحارس الكوري، ثم متابعة من اللاعب نفسه ليتصدى لها حارس كوريا.

وواصل المنتخب الأسترالي سيطرته على المباراة، وفرط بويلي من جديد في فرصة تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 83، بعد لعب كرة رأسية بجوار القائم، والمرمى خالٍ من حارسه.

هدف التعادل القاتل لصالح الكوريين

وسجل هوانج هي تشان، هدف التعادل القاتل لصالح كوريا الجنوبية في الدقيقة السادسة من زمن الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، من ضربة جزاء، ليلجأ المنتخبان لشوطين إضافيين.

وفي الشوط الإضافي الأول، تبادل المنتخبان الضغط والهجوم، من أجل تسجيل هدف التقدم لكل منهما.

هدف التقدم لصالح كوريا الجنوبية 

ونجح المنتخب الكوري في تسجيل هدف بالدقيقة 104 عبر سون هيونج مين، من ضربة حرة مباشرة، من خارج منطقة الجزاء.

طرد لاعب أستراليا

وتعرض المنتخب الأسترالي لضربة قوية، بطرد لاعبه أيدين أونيل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدلًا من الضائع من الشوط الأول الإضافي، بعد العودة لتقنية الفيديو، عقب تدخل عنيف على هوانج هي تشان.

وفرط سون في فرصة التقدم بالهدف الثالث وقتل المباراة، في الدقيقة 112، بعد تلقيه كرة بينية، إلا أنه وضعها بطريقة سيئة بجوار القائم.

ضغط منتخب أستراليا من أجل تسجيل هدف التعديل، وانتظار حسم الأمور من علامة الجزاء، وذلك بعد اللجوء لضربات الترجيح، إلا أن منتخب كوريا الجنوبية، حرم الكنغر الأسترالي من العودة.

وحافظ رايا، حارس مرمى أستراليا، على آمال منتخب بلاده في العودة، بعد التصدي لكرة بثلاثة أرواح في الدقيقة 119، ليسعى بعضها المنتخب الأسترالي في العودة، إلا أن الوقت المتبقي لم يسعفه ليتأهل الشمشمون الكوري للدور نصف النهائي.

كوريا الجنوبية تتأهل لمواجهة الأردن

وتأهل المنتخب الكوري للدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا، ليواجه منتخب الأردن، والذي صعد لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على طاجكستان، وذلك في مباراة تقام يوم الأربعاء المقبل.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي